اجتماعي / 200 مشارك في الأولمبياد الوطني الثاني لجمعيات رعاية الأيتام

الاثنين 1440/12/18 هـ الموافق 2019/08/19 م واس
  • Share on Google+

أبها 18 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 19 أغسطس 2019 م واس
انطلقت اليوم, فعاليات "الأولمبياد الوطني الثاني لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة", وذلك على مسرح جامعة الملك خالد بمقرها الرئيس في أبها.
ويشهد الأولمبياد مشاركة أكثر من 200 منافس من 15 جمعية في 8 منافسات ثقافية ورياضية.
ورحب مدير عام جمعية "آباء" لرعاية الأيتام بمنطقة عسير الدكتور سعد آل عمرو خلال كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح, بالمشاركين والمنسقين والمشرفين من مختلف الجمعيات، شاكرًا لسمو أمير منطقة عسير رعايته الكريمة لهذا الأولمبياد ودعمه ومتابعته لكل أنشطة وفعاليات الجمعية.
وأشار إلى أن عمل جمعيات رعاية الأيتام تطور فلم تعد مكان للرعاية التقليدية بل تحولت إلى برامج لبناء وتنمية الإنسان، وعلى ذلك بدأت كل جمعية في إنشاء مبادرات نوعية وليس هذا الأولمبياد إلا مبادرة بدأتها جمعية آباء العام الماضي وتعمل على تفعيلها بشكل دوري، مؤكدًا أن الجمعية ستعمل مع جامعة الملك خالد على تطوير نسخ الأولمبياد القادمة.
بعد ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا تناول أهم أهداف جمعية "آباء" والأنشطة والفعاليات التي تنظمها.
وتشارك في "الأولمبياد" 15 جمعية لرعاية الأيتام من مختلف مناطق المملكة هي "كهاتين، إنسان، تراؤف، كافل، آباء، أبناء، بناء، رواق، رفقاء، رأفة، أكناف، الرس، أبطال، أيتام جدة، أيتام الجبيل".
وفي مجال منافسات الأولمبياد الوطني الثاني يتنافس المشاركون في الجانب الثقافي في 4 محاور تشمل "أعذب تلاوة" و"الإلقاء"و"المسابقة الثقافية"و"المسرح لك". ويضم الجانب الرياضي 4 مسابقات تتمثل في تنس الطاولة، والسباحة، وسباق الجري، وكرة القدم.
// انتهى //
14:24ت م
0076