سياسي / الرئيس العراقي يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية ويبحث معها افاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات

الثلاثاء 1440/12/19 هـ الموافق 2019/08/20 م واس
  • Share on Google+

بغداد 19 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 20 أغسطس 2019 م واس
استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، في قصر السلام ببغداد اليوم، وزيرة الدفاع الألمانية الزائرة "أنيغريت كرامب كارنباور" والوفد المرافق لها.
ونقل بيان رئاسي عراقي عن الرئيس صالح تاكيده على أهمية توحيد الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الارهاب، وتخفيف حدة التوتر، واعتماد الحوار الجاد لإنهاء الازمات في المنطقة، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقاتها مع المانيا في المجالات كافة لاسيما في اطار التحالف الدولي ضد الارهاب.
من جانبها، أكدت الوزيرة الالمانية دعم بلادها لاستقرار العراق ووحدته، مشيدة بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على عصابات "داعش "الارهابية، مشددة على حرص بلدها على توسيع آفاق التعاون مع العراق في جميع المجالات .
وكانت وزيرة الدفاع الألمانية التقت بعد وصولها الى بغداد صباح اليوم مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وبحثت معه افاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما في مجال التعاون العسكري ومحاربة الارهاب, وتدريب ودعم القوات العراقية وتعزيز قدراتها , وتحسين البنى التحتية والتعاون الاقتصادي وترسيخ الأمن والاستقرار وتطوير الاقتصاد العراقي .
كما أجرت وزيرة الدفاع الالمانية في وقت سابق اليوم مباحثات مع نظيرها العراقي نجاح الشمري تناولت افاق التعاون العسكري والامني بين البلدين, كما عقد الجانبان مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا استعرضا فيه محاور مباحثاتهما, والهدف من زيارة الوفد الالماني .
// انتهى //
17:12ت م
0156