اجتماعي / "إيفاء" تخصص فريقاً طبياً لتقييم حالات الأشخاص ذوي الإعاقة

الثلاثاء 1441/1/11 هـ الموافق 2019/09/10 م واس
  • Share on Google+

الدمام 11 محرم 1441 هـ الموافق 10 سبتمبر 2019 م واس
أوضح المدير العام لجمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب أن جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة خصصت فريقاً طبياً لتقديم تقييم شامل لجميع النواحي الطبية والتأهيلية والعلاجية والتربوية لطلاب مركز إيفاء التعليمي للرعاية النهارية "ذكور" .
وبين أن الفريق الطبي الذي يضم المدير الطبي للجمعية وأخصائي العلاج الطبيعي وأخصائي العلاج الوظيفي وأخصائي النطق والتخاطب والأخصائي النفسي وأخصائي التربية الخاصة يقوم بدراسة كل حالة من حالات الطلاب على حدة للتعرف على جميع الجوانب الإيجابية ومواطن الضعف لتنميتها والعمل على صقلها وفق برامج التأهيل الشامل الذي تعمل الجمعية في إطاره.
وأكد المحبوب أن الجميعة تهدف إلى الارتقاء بخدماتها من أجل أبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة في جميع المجالات وتأتي أهمية دور التقويم للطلاب بحيث يمكن أن نتعرف عن قرب على كل ما يخص الطالب من إمكانات وقدرات والعمل على تنميتها عبر فريق عمل الجمعية من الأخصائيين والفنيين .
من جهته أشار المشرف على مركز الرعاية النهارية بجميعة إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة عبدالوهاب الزهراني بأنه تم دراسة الحالات ووضع خطة متكاملة لكل حالة على حدة للعام الدراسي 1441هـ بحيث نحقق للطالب أكبر قدر من الاستقلالية في حياته اليومية.
// انتهى //
16:19ت م
0182