اقتصادي / المنظمة العربية للسياحة وبوابة السياحة العربية توقعان اتفاقية لاستخدام التكنولوجيا الرقمية في السياحة

الأربعاء 1441/1/12 هـ الموافق 2019/09/11 م واس
  • Share on Google+

جدة 12 محرم 1441 هـ الموافق 11 سبتمبر 2019 م واس
وقعت المنظمة العربية للسياحة بمقرها أمس ، اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة بوابة السياحة العربية التابعة لتفاعل الإعلامية ، بهدف الترويج والتسويق لأهم الوجهات السياحية بالعالم العربي باستخدام طرق وتقنيات التكنولوجيا الرقمية.
وعدّ الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والفعاليات بالمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد الحناوي ، الاتفاقية خطوة للأمام في تصحيح المعلومات والتأثير المعرفي الإيجابي للمهتمين بقطاع السياحة والسفر في العالم العربي ، مشيراً إلى أن المنصة يتابعها 130 ألف شخص على تويتر .
وبين الحناوي أن الاتفاقية تتضمن كذلك إصدار مجلة إلكترونية هدفها الأساسي تنشيط السياحة العربية البينية والدولية ونشر أخبار السياحة ومراحل تطورها وتفعيل لغة الإحصاءات الرقمية والتحليلات والبيانات وتصاميم الأنفوجرافيك وأفلام الموشن جرافيك التي تمثل اللغة الأسرع وصولاً والأكثر إقناعا وتأثيراً في عالم السياحة.
من جانبه أفاد الرئيس التنفيذي لتفاعل الإعلامية يونس عنايت ، أن فكرة الشراكة الإستراتيجية جاءت من منطلق إنشاء بوابة حقيقية تبرز المكتنزات الدينية والثقافية والتراثية والحضارية والتاريخية والطبيعية للدول العربية ، وتصحيح الأفكار الخاطئة عن السياحة والآثار السياحية في الدول العربية ، مشيراً إلى أن البوابة ستكون الجسر السياحي المعرفي التي من شأنها تسهيل وتذليل الصعاب أمام شغف السائح العربي للسياحة حول العالم.
يُذكر أن تفاعل الإعلامية هي جزء من شركة عالمية منتشرة حول العالم ، ولديها 40 مكتب وتعمل على تقديم الاستشارات الإعلامية عن طريق دراسة وتحليل مشاكل وعقبات السوق وتحويلها إلى فرص باستخدام إستراتيجيات وحلول تسويقية والتواصل وتنفيذها بهدف بناء السمعة والرفع من القيمة الإسمية للجهات التي تعمل معها.
// انتهى //
14:24ت م
0133