عام / جامعة الأميرة نورة تقيم الملتقى التعريفي للأندية الرياضية بالكليات

الأربعاء 1441/1/12 هـ الموافق 2019/09/11 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 محرم 1441 الموافق 11 سبتمبر 2019 واس
نظمت إدارة الشؤون الرياضية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم الملتقى التعريفي للأندية الرياضية بالكليات ٢٠١٩ والذي يستمر لمدة يومين وذلك في مركزي الدعم والخدمات الطلابية لطالبات الكليات (الصحية والعلمية و الإنسانية وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ومعهد اللغة العربية للناطقات بغيرها).
وهدف الملتقى إلى تعريف الطالبات بالأندية الرياضية للكليات والرياضات المعتمدة، وترشيح طالبات للمشاركة في الألعاب الرياضية المطروحة وهي (كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والتنس الأرضي والعاب القوى والجودو) استعداداً لبطولات تنافسية بين الكليات على كأس مديرة الجامعة وأيضاً على مستوى الجامعات بالمملكة.
كما تضمن الملتقى أركانا تعريفية للكليات لاستقطاب الطالبات وتسجيلهن في الأندية الرياضية، إضافةً إلى عرض مسرحي للتعريف بأهمية الرياضة وعروض رياضية قدمتها المدربات مع مجموعة من الطالبات.
يذكر أن عدد الطالبات المسجلات حتى الآن بلغ ما يقارب 1600 طالبة، وبإمكان الطالبات الراغبات بالتسجيل التوجه إلى منسقات الكليات والتسجيل في أي رياضة يرغبن الانضمام لها.
وأفادت مديرة إدارة الشؤون الرياضية أحلام بنت عبدالله العمري بأن إدارة الشؤون الرياضية تسعى لتنشيط المجال الرياضي في الجامعة، والعمل على تحقيق التميز للرياضة النسائية والوصول إلى مستويات متقدمة بما يتناسب مع رؤية الجامعة، حيث سيتم تدريب الطالبات من قبل مدربات محترفات في النادي الرياضي، كما وفرت الإدارة باصات ترددية تنقل الطالبات خلال اليوم لحضور التدريبات وما يتناسب وجداولهن الدراسية.
الجدير بالذكر أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تولي الأنشطة الرياضية اهتمامًا و دعمًا يساهم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠م.
//انتهى//
14:41ت م
0149