اجتماعي / مجلس جامعة الدول العربية يعتمد قرار إنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية

الخميس 1441/1/13 هـ الموافق 2019/09/12 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 13 محرم 1441هـ الموافق 12 سبتمبر 2019 م واس
اعتمد مجلس جامعة الدول العربية في اجتماع دورته العادية ١٥٢ على مستوى وزراء الخارجية التي عقدت بالقاهرة أول من أمس قرارًا بإنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية واعتماد نظامه الأساسي.
وأفاد بيان اصدرته الجامعة العربية اليوم بأن هذا القرار يأتي في إطار دعم العمل العربي المشترك بمجال السكان، على ضوء التحديات التي تشهدها العديد من الدول العربية من ظروف معيشية وسكانية غير مسبوقة مما يترك أثارًا جسيمة على ديناميكيات السكان ويؤثر بالضرورة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأوضحت الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة الدكتورة هيفاء ابوغزالة، في تصريح لها اليوم، أن المجلس المنشأ حديثًا سيتبع في إطار عمله المجلس الاقتصادي والاجتماعي، منوهة بأنه يهدف إلى نقل العمل العربي على القضايا السكانية إلى إطار مؤسساتي ليتوافق مع السياق الدولي ويناظر لجنة السكان والتنمية بالأمم المتحدة.
وأضافت أن المجلس الجديد يهدف إلى توحيد الموقف العربي حول القضايا السكانية على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلاً عن دعم الدول العربية لإنشاء مجالس ولجان وطنية للسكان وكذلك مساعدتها في وضع استراتيجيات وطنية للسكان بما يتناسب مع احتياجاتها الوطنية، وتوفير بيانات ومعلومات ومؤشرات سكانية واجتماعية واقتصادية بالتنسيق مع الدوائر والأجهزة الإحصائية في الدول العربية.
// انتهى //
18:27ت م
0217