اليوم الوطني / تعليم شمال مكة ينظم مسابقة "حكاية وطن .. وطن الشموخ"

الثلاثاء 1441/1/18 هـ الموافق 2019/09/17 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 18 محرم 1441 هـ الموافق 17 سبتمبر 2019 م واس
نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في مكتب تعليم شمال مكة مسابقة بعنوان "حكاية وطن .. وطن الشموخ", وذلك ضمن الاستعدادات المبكرة للاحتفال باليوم الوطني للملكة العربية السعودية الـ89 تحت شعار "همة حتى القمة" من أجل ترسيخ الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن وتنمية القيم الوطنية والتذكير بنعمة الأمن والأمان بهذا الوطن الغالي.
وتستهدف المسابقة طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية وفق ضوابط وشروط تتمثل في مسابقة "أجمل تعبير" للمرحلة المتوسطة بحيث لا يقل التعبير عن (10) أسطر ولا يزيد عن (15) سطرًا، وأن تكون فكرة الموضوع ومضمونها دالّة على حب الوطن، وأن تكون الكتابة باللغة العربية الفصحى، مع مراعاة جمال الأسلوب والكتابة الصحيحة الخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.
فيما خصصت لطالبات المرحلة الثانوية مسابقة "أجمل فيديو" اشترط فيها عرض فيديو بمهارة احترافية إلكترونية من إعدادهن على ألا تتجاوز مدة الفيديو (10) دقائق مع إمكانية مشاركة (3) طالبات بفيديو واحد كحدّ أقصى، كما يجب أن تكون فكرة الفيديو ومضمونها دالّة على حب الوطن.
وُحدد آخر موعد لتقديم المشاركات يوم الثلاثاء الموافق 25 / 1 /1441هـ , كما دعت مديرة مكتب تعليم شمال مكة جميلة المعطاني الطالبات للتفاعل والمشاركة بالمسابقة مُبدية اعتزازها وتقديرها لكل ما سيصل من مشاركات لاسيما أنها نتاج عاطفة صادقة تجاه الوطن، وتعكس شعور الفرح والاعتزاز به.
// انتهى //
14:29ت م
0115