عام / خبير دولي في القيادة الرقمية يؤكد أهمية التعامل الجاد مع التدفق الرقمي

الثلاثاء 1441/1/18 هـ الموافق 2019/09/17 م واس
  • Share on Google+

جدة 18 محرم 1441 هـ الموافق 17 سبتمبر 2019 م واس
أكد الخبير الدولي في القيادة الرقمية مونتى ميتزجير, أهمية التعامل الجاد مع التدفق الرقمي واتخاذ القرارات المناسبة للتعاطي مع هذا الأمر, مؤكداً ضرورة الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية، وأن ذلك يقع ضمن اهتمامات المؤسسات البحثية ومراكز التطوير والمعامل والجامعات وعديد من الجهات الحكومية.
وحث ميتزجير في محاضرة بعنوان "الثورة الصناعية وتأثيرها على التوظيف" التي قدمها ضمن فعاليات ملتقى لقاءات جدة 2019 الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي "ليس بالحصول على المعرفة فقط، بل باستخدامه بفاعلية"، وتطوير التعامل مع المعلومات والاستفادة منها في علاج الخلل في المشكلة.
وأفاد أن الثورة الصناعية الرابعة، حيث الذكاء الاصطناعي، البلوك تشين، الروبوت، تتطلب التعامل بجدية، وضرورة عدم التوقف عن الابتكار، حاثاً على أهمية التفكير بالوظائف المستقبلية .
ووصف الخبير الدولي البيانات بالنفط، وأن البعد اللامركزي في الرقمنة يشير إلى الانفتاح، وأنه لهذا الامر ينبغي تعزيز التعامل مع الشبكة العنكبوتية, وقال: "حرية الاستخدام وسرعته أمران مهمان" في التعاطي مع التكنولوجيا الرقمية.
وبين ميتزجير أن التطورات تتعلق بقطاعات عديدة، ومنها المدن المستقبلية التي ستستند على الأجهزة الإلكترونية الحساسية وإنترنت الأشياء، وأن هناك مهارات جديدة ينبغي إدراكها وتعلمها في ظل التطورات التكنولوجيا المتلاحقة.
وأضاف أنه ينبثق عن التكنولوجيا الرقمية ثلاثة محاور رئيسة: الأعمال الرقمية، العملاء الرقميون، القادة الرقميون، مشدداً على ضرورة تطويع التغيرات التكنولوجية لصناعة الحلول، وأهمية التعلم من المستهلكين ورغباتهم وأهوائهم.
وحث على التفكير الخلاق من أجل تطوير العائد من الاستثمار في هذا الأمر من خلال استخدام القواعد الحالية من العملاء والتفكير الملهم لحل المشكلات.
// انتهى //
14:30ت م
0116