اقتصادي / معرض صنعتي 2019 يشهد إبداعات نسائية متعددة

الخميس 1441/1/20 هـ الموافق 2019/09/19 م واس
  • Share on Google+

الدمام 20 محرم 1441 هـ الموافق 19 سبتمبر 2019 م واس
يشهد معرض «صنعتي2019م»، الذي تُنظمه غرفة الشرقية على أرض معارض شركة الظهران إكسبو حاليًا ويستمر حتـى يوم السبت المقبل، إبداعات مُتعددة لسعوديات يطمحن إلى هامات السحب بالانتقال بمشروعاتهن الصغيرة إلى أُخرى كبيـرة يُسهمن من خلالها في مسيرة النمو التي تشهدها البلاد على الأصعدة كافة .
وزار المعرض الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية الثلاثاء الماضي العديد من مسؤولي الجهات الحكومية والجهات المعنية والاهلية المهتمين بمثل هذه المعارض الذين ابدوا اعجابهم بالأعمال والأفكار المميزة التي احتواها المعرض .
وتقول صاحبة ركن الكروشيه وتطريز المناظر ورسم الشخصيات بالخيوط زهراء الدهيم إن لديها طموحًا يفوق الخيال وإنها تعمل على بلوغه باتباع كل وسائل التعلم الممكنة، مُشيرةً إلى أنها بفضل الله أولاً ثم تشجيع أسرتها وإصرارها وعزيمتها أضحت تستقبل العديد من الطلبات سواء من داخل المملكة أو من خارجها وخاصة من دول الخليج العربي ، متمنيةً بأن تُحقق حلمها بالانتشار الأوسع وأنها تسعى بجد نحو تحقيق حلمها .
كما أكدت أسير ونورة صاحبتا ركن للعطور الشرقية والغربية أنهن يحلمن بالتوسع والانتقال من حيز المعارض إلى أن يكون لهن محلاتهن الخاصة وأنهن يسعين بجد نحو حلمهن إذ يخصصان جزءًا كبيرًا من أوقاتهن في البحث والدراسة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم العطور، وأنه بفضل اجتهادهن استطعن الوصول بعطورهن إلى العديد من المناطق داخل المملكة ، وأنهن استفدن كثيرًا من المعرض الذي عرّفهن بالجمهور وساعدهن في مساعيهن نحو انتشار أكبر لعطورهن .
وقد تعددت الطموحات والأمنيات بين جنبات المعرض ، ففي كل ركن قصة تروى وحكايات يغمرها الإصرار والعزيمة على بلوغ القمة ، فهناك صانعة الحلويات، التي تبتكر حلويات غير تقليدية وتبدع في طريقة عرضها وتقديمها وهناك أُخريات يخطفن الأنظار بمنتجات تُحاكي منتجات عالمية، فكلهن يسعين نحو تحقق أحلامهن بأن يكون لهن موطئ قدم فيما تخطوه البلاد نحو المستقبل .
اما العارضات في ركن القهوة والبهارات وصانعات البهارات فقد حظيت اركانهن بالعديد من الزائرات اللائي يردن خلطات البهارات اللذيذة ذات النكهات الممتعة وغيرها المصنعة بحرفية عالية، حيث تزايد الإقبال على بائعات القهوة، اللائي سعدن للغاية بمشاركتهن في المعرض، معتبرين مشاركتهن فرصة للتعرف على جمهور أكبر وأذواق مختلفة ما يساعدهن في تطوير أنفسهن .
وقد أكدن المشاركات على حسن التنظيم، الذي مكنهن من عرض منتجاتهن بأساليب أكثر جذبًا، متمنين الإكثار من إقامة مثل هذه المعارض لما تحققه من دعم كبير لهن في تسويق منتجاتهن والتعريف بها .
يذكر أن المعرض يستقبل زواره من الساعة 4 وحتى 10 مساء .
// انتهى //
14:59ت م
0160