اليوم الوطني / بلديات محافظات ومراكز الشرقية تنهي استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 89

الخميس 1441/1/20 هـ الموافق 2019/09/19 م واس
  • Share on Google+

الدمام 20 محرم 1441 هـ الموافق 19 سبتمبر 2019 م واس
أنهت محافظات ومراكز المنطقة الشرقية استعداداتها للاحتفال بمناسبة باليوم الوطني الـ 89 تحت شعار "همة حتى القمة" بكل التجهيزات التي تجذب المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الغالية على قلوبنا, حيث توشحت بلدية محافظة الخبر للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، شوارعها الرئيسة وميادينها براية التوحيد، كما جرى تركيب اللوحات الوطنية على الطرق التي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة.
وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي حرص البلدية على إظهار المدينة بحلة جميلة تعبر عن هذه المناسبة وبما يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز و المعاني الوطنية والإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض المملكة في ظل القيادة الرشيدة.
وأشار الى أنه جرى تركيب أعلام المملكة بجميع الشوارع الرئيسة والحيوية بالمدينة في منظر يعكس الأجواء الاحتفالية ومظاهر الفرح التي تملأ أرجاء الخبر كافة، حيث بلغ عددها ما يزيد عن 3000 علم في شوارع الخبر الرئيسة, وجرى زيادة المواقع هذا العام لتشمل شوارع حي الراكة والجسر والخزامى والعزيزية, وتركيب أكثر من 650 لوحة تحمل شعار المناسبة "همه حتى القمة" متضمنة عبارات وطنية.
وبين أنه جرى تجميل مختلف أرجاء المدينة من خلال إضاءة المعالم والشوارع وتزيين الميادين والمجسمات الجمالية والنوافير، بتشكيلات متنوعة من الإضاءة الخضراء, كما سيتم خلال احتفالات اليوم الوطني توزيع أكثر من 5000 هدية في الأماكن العامة احتفاء بهذه المناسبة.
أما بلدية الجبيل فقد قامت بتجميل الطرق والميادين والساحات والحدائق والشوارع بعقود الزينة والأعلام استعداداً لليوم الوطني، الذي يُعد حدثاً تاريخياً ومناسبة غالية على الجميع وهو توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله -.
// يتبع //
16:46ت م
0229

 

اليوم الوطني / بلديات محافظات ومراكز الشرقية تنهي استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 89/ إضافة أولى واخيرة
وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية قامت باستعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ 89, وشملت الاستعدادات تجهيز المرافق العامة والميادين وتزيين الشوارع برايات الوطن، كما تزينت المواقع العامة والمنتزهات ومبنى البلدية بالإنارة والعقود المضيئة وتوشحت بلون الوطن، فيما جرى تركيب عدد من اللوحات بالطرق والساحات العامة، بالإضافة إلى تجهيز العديد من الهدايا الرمزية التي ستقدم لطلاب وطالبات المدارس بجميع محافظة الجبيل، التي تعزز الانتماء الوطني، وكذلك المطويات التي تبث العبارات المعبرة عن هذا اليوم العزيز على قلوب الجميع.
لفت الانتباه إلى أنه جرى تركيب نحو 3000 علم في أهم الشوارع الرئيسة بالمحافظة، وتخصيص 47 لوحة و 6 شاشات إلكترونية وشاشتين واجهات تستعرض جميعها رسائل الحب والولاء والانتماء للوطن الغالي, إضافة إلى أن بلدية الجبيل كثفت جهودها في تهيئة المرافق السياحية بالمدينة كالحدائق والساحات العامة والواجهات البحرية لاستقبال المتنزهين خلال اليوم الوطني حيث جرى عمل الصيانة اللازمة لها.
فيما أشار رئيس بلدية جوف بني هاجر المهندس محمد بن علي اليامي، إلى أن البلدية أكملت جميع الترتيبات للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، من خلال تحسين وتجميل المداخل والشوارع الرئيسة والميادين العامة والحدائق، إذ جرى تركيب إضاءات خاصة وتركيب أعلام المملكة ولوحات التهنئة وتزيين الأشجار بالإنارة باللونين الأبيض والأخضر في عدد من المواقع بالشوارع.
وأبان أن البلدية قامت بتركيب أشكال جمالية متعددة وتعليق أكثر من ٥٠٠ علم وطني على أعمدة الإنارة في عدد من المواقع، وتركيب عدد من اللافتات والبنرات المعبرة بمناسبة اليوم الوطني، إضافة إلى تجهيز الحدائق لاستقبال الزوار والمرتادين ، لافتاً الانتباه إلى أنه جرى تزيين مبنى البلدية بالإضاءة الجمالية الخضراء والأعلام الوطنية الكبيرة والبنرات، كما ستقوم الفرق الميدانية بالبلدية خلال اليوم الوطني بتوزيع أعداد كبيرة من الأعلام الوطنية ذات الأحجام الصغيرة والقمصان والقبعات الخضراء التي سيتم تقديمها كهدايا للأطفال من أبناء الوطن.
وأضاف أن هذه الاستعدادات التي أنهتها البلدية تأتي من أجل إظهار هذا اليوم بالشكل الذي يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور وازدهار والنمو المستمر من عام إلى آخر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
// انتهى //
16:46ت م
0230