اليوم الوطني / فعاليات منوعة في المدينة المنورة احتفاءً بـ "يوم الوطن"

السبت 1441/1/22 هـ الموافق 2019/09/21 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 22 محرم 1441 هـ الموافق 21 سبتمبر 2019 م واس
دشّنت الهيئة العامة للترفيه بالمدينة المنورة أمس فعاليات الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة, حيث شكّلت "الألعاب النارية" التي زيّنت سماء المدينة المنورة بألوانها الزاهية باكورة فعاليات اليوم الوطني التي تقام في عدة مواقع وتستمر لخمسة أيام.
وتقام بهذه المناسبة الوطنية المجيدة فعاليات منوعة, تشمل "احتفالات الهمة" على طريق علي بن أبي طالب وسط المدينة المنورة و"الألعاب النارية" التي تنفذهما الهيئة العامة للترفيه على مدى خمسة أيام, فيما تنظم أمانة المدينة المنورة مساء الإثنين المقبل بحديقة الملك فهد المركزية الحفل الرسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة, في حين تقيم جامعة طيبة معرضاً مصاحباً للفعاليات بالحديقة المركزية.
وبدأ أمس تشغيل خدمة النقل الترددي لنقل الأهالي إلى موقع الاحتفال الواقع على طريق علي بن أبي طالب, من خلال تخصيص ثلاثة مواقع لوقوف الحافلات في مواقف العالية مول, ومواقف الراشد مول, ومواقف شوران أمام فرع مكتب العمل, وانتقالها بشكل ترددي لموقع الفعاليات بدءاً من الساعة الرابعة عصراً حتى الحادي عشرة والنصف مساءً.
وشرعت المجمعات التجارية بالمدينة المنورة "العالية مول, الراشد مول, المنار مول, النور مول" أبوابها للأهالي للمشاركة في الفعاليات التي تتواصل على مدى الأربعة أيام القادمة, حيث تشمل إجمالاً فعالية همة حتى القمة, والمسرح المفتوح, وفعاليات جمعية الأطفال المعاقين, وركن الأسر المنتجة, ومشاركات الفرق الشعبية, ومسابقات الرسم, وتوزيع البالونات والأعلام, والرسم على الوجه, وأركان الضيافة وغيرها من الفعاليات التي تستهدف العائلات.
وتضمنت الفعاليات معرض "همة شبابنا" الذي تشارك في تنفيذ فعالياته عدة جهات حكومية وأهلية ويستمر خمسة أيام, كما تشمل احتفالات الهمة بالمدينة المنورة تنظيم فعاليات مفعمة بالفخر والترفيه في شوارع المدينة المنورة تشمل العروض الشعبية, وعروض الفنون المتجولة, وورش العمل الفنية للأطفال, والمأكولات المتنوعة, والتصاميم المستوحاة من ثقافة كل منطقة, بالإضافة إلى رسم وتشكيل العلم السعودي على وجوه المشاركين في الاحتفال وعرضها على شاشات عملاقة لصنع يوم وطني يخلّد في الذاكرة.
وتشمل الفعاليات تجربة صناعة الأساور بأشكال متنوعة وتعدّ تجربة مناسبة المخصصة للسيدات من جميع الأعمار وهي عبارة عن صناعة الأساور من الخيوط وتمتد لمدة ساعتين حيث يتم تعريف المشاركات على أنواع الخيوط المستخدمة والأشكال التي يمكن تنفيذها, وتعليم أشكال معينة ليتم تطبيق عملي وإتقان حياكة شكل واحد من الأساور اليدوية لتكون تجربة ممتعة وجميلة.
وتتضمن الفعاليات تجربة "أساسيات الكروشيه" من خلال تأسيس المتدربين وتدريبهم على غرز الكروشيه الأساسية وتعريف أنواع الخيوط والسنارات, وما يناسب كل سنارة وخيطها, وخياطة عمل صغير كخطوة أولى وتوفير الأدوات للمشاركات.
// انتهى //
14:47ت م
0101