عام / مدير جامعة جازان يُدشن الملتقى العلمي الطلابي العاشر

الاثنين 1441/2/8 هـ الموافق 2019/10/07 م واس
  • Share on Google+

جيزان 08 صفر 1441 هـ الموافق 07 أكتوبر 2019 م واس
دشن معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني اليوم ، الملتقى العلمي الطلابي العاشر الذي تنظمه الجامعة، بحضور أعضاء وعضوات مجلس الجامعة.
وأكد الدكتور القحطاني خلال التدشين أهمية البحث العلمي في تطور وازدهار الأوطان، منوها بما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم كبير للجامعات السعودية لرفع وتحديث كفاءة البحث العلمي انطلاقا من تعزيز إمكانات الطلاب والطالبات وإتاحة المجال لهم ، منوهًا بأهمية الجانب البحثي لطلاب الجامعة ، وبمجمل الأبحاث العلمية والمشاركات في الملتقى ، مشيراً إلى أن الهدف الرئيس من الملتقى هو الأخذ بأيدي أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات إلى مستويات متقدمة من إتقان البحث العلمي الذي يعد ركيزة رئيسة من ركائز التعليم الجامعي.
من جانبه أوضح المشرف العام على الملتقى عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور أحمد عبد الحق أن محاور الملتقـى لهذا العام هي محور العلوم الطبية والصحية، ومحور العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومحور الابتكار وريادة الأعمال ومحور الخدمة المجتمعية، إضافة إلى محور الإقتصاد الذي يطلق لأول مرة .
وبين أنه تم قبول أكثر من 120 مشروعًا علميًا وبحثيًا من مختلف كليات الجامعة في مجالات متعددة منها البحوث والابتكارات العلمية، ومشاريع ريادة الأعمال، والأفلام الوثائقية، والأعمال الفنية والخدمة المجتمعية .
// انتهى //
15:06ت م
0141