عام / اهتمامات الصحف البريطانية

الاثنين 1441/2/8 هـ الموافق 2019/10/07 م واس
  • Share on Google+

لندن 08 صفر 1441 هـ الموافق 07 أكتوبر 2019 م واس
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بتحذير رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يتأخر عن الموعد الحالي في 31 أكتوبر.
وأشارت إلى إن جونسون أبلغ ماكرون، خلال اتصال هاتفي، أن هذه كانت الفرصة الأخيرة لتفادي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.
ونقلت الصحف عن وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ستيفن باركلي قوله: إن بريطانيا مستعدة لإبداء بعض المرونة فيما يتعلق بالآلية المقترحة التي ستسمح للمشرعين في أيرلندا الشمالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد باتخاذ القرار بشأن ما إذا كان الإقليم البريطاني سيظل متسقًا مع قوانين الاتحاد الأوروبي.
وأخبرت الصحف برفع الحكومة البريطانية شعار "استعدوا لبريكست" قبيل انسحاب البلاد المقرر من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، حيث استعدت بتخزين الأغذية والحاجات الأساسية، وكذلك وفرت معلومات إضافية لأصحاب الأعمال التجارية، مشيرة إلى احتمال نفاد الأغذية والأدوية الأساسية واندلاع أعمال شغب في الشوارع في حال تم "بريكست" دون اتفاق.
وتحدثت الصحف عن انخفاض مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل في بريطانيا لشهر سبتمبر الحالي بنسبة 0.4% مما فاق التوقعات السابقة.
وتناولت الصحف الأوضاع الملتهبة في العراق، مشيرة إلى أن الحكومة العراقية تتعهد بإصلاحات اجتماعية في محاولة منها لاحتواء الاحتجاجات الضخمة التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع الماضي بينما تخطى عدد القتلى 100 شخص خلال ستة أيام من تلك الاحتجاجات.
// انتهى //
15:10ت م
0144