عام / الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز ودارة الملك عبدالعزيز يوقعان اتفاقية للعناية بتراث المنطقة الغربية

الاثنين 1441/2/8 هـ الموافق 2019/10/07 م واس
  • Share on Google+

جدة 08 صفر 1441 هـ الموافق 07 أكتوبر 2019 م واس
أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز ، ممثلةً في الوقف العلمي اليوم ، اتفاقية تعاون مع دارة الملك عبدالعزيز للعناية بتراث المنطقة الغربية ، وذلك بمكتب معالي مدير الجامعة .
وتأتي الاتفاقية لتتوافق مع اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ، وعنايته بالتراث الحضاري ، الذي يُعد مكونًا أساسيًا لهوية هذه البلاد بما تمثله من مكانةٍ تاريخيةٍ وحضارية ، حيث تقف على حضارات متعاقبة أسهمت في بناء الحضارة الإنسانية وتوجت بالحضارة الإسلامية الخالدة .
وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق المعرفة والوعي والاهتمام والتأهيل والتنمية بمكونات التراث الثقافي الوطني بالمنطقة الغربية تحديدًا ، والتأكيد على الاعتزاز به وتفعيله ضمن الثقافة اليومية للمجتمع ، وتحقيق نقله نوعية في العناية به.
وتسعى الجامعة ممثلةً بالوقف والدارة في إطار هذه الاتفاقية ، إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج المهمة ، أبرزها : إطلاق مركز متخصص في تاريخ البحر الأحمر ، والتوعية الإعلامية بالتراث الوطني بالمنطقة من خلال إنتاج أفلام مرئية توثيقية وتعريفية ، وخدمة الباحثين والمهتمين في تراث المنطقة وتاريخها ، وتوفير المحتوى التاريخي والثقافي عن المنطقة ، وكذلك عقد لقاءات علمية محلية ودولية وتنفيذ معارض متخصصة.
// انتهى //
15:19ت م
0155