اقتصادي/ مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تستعرض جهودها لتشجيع الابتكار وتحفيز المعرفة في "أسبوع جيتكس للتقنية"

الأربعاء 1441/2/10 هـ الموافق 2019/10/09 م واس
  • Share on Google+

الرياض 10 صفر 1441 هـ 9 أكتوبر 2019 م واس
تشارك مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في "أسبوع جيتكس للتقنية" بمركز دبي التجاري العالمي ، بحضور أكثر من 100 ألف زائر و4,500 جهة عارضة من أكثر من 140 دولة في أكبر معرض للتقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
وتتطلع المدينة من خلال مشاركتها بالمعرض إلى استعراض الدور الاستراتيجي الذي تقوم به في دعم الابتكار والتسويق بالمملكة من خلال برامجها الحيوية، في المجالات التنقنية وشبكاتها ومعاهدها وخبراتها المتراكمة .
وجاءت مشاركة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم وللتقنية في "جيتكس" لإبراز دورها في دعم خدمات الابتكار في المملكة والمنطقة عبر "برنامج الاستثمار التقني" الذي يعد الخطوة الأخيرة في سلسلة المدينة لدعم الابتكار، والذي يهدف إلى تحديد وامتلاك التقنيات المتقدمة والواعدة والتي تؤثر بشكل كبير على القطاعات الاستراتيجية الرئيسية، لدفع عجلة الاستثمار التقني باعتبارها واحدة من أبرز مبادرات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كونها تستثمر في التكنلوجيا وتعمل ضمن منظومة تقنية متكاملة تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي واستدامته.
من جهته عبر نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور محمد العذل، عن سعادته بنجاح مشاركة المدينة في "أسبوع جيتكس للتقنية" والتجاوب الذي وجده جناح المدينة من قبل المهتمين والخبراء والمختصين حيث وقف ضيوف جيتكس على الجهود التي بذلتها المدينة في تحفيز الابتكار وتعزيز مجتمع قائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية.
واشار إلى الدور الحيوي والاستراتيجي الذي تقوم به المدينة في دعم الابتكار والتسويق من خلال توفير خدمات دعم الابتكار في مجال نقل التقنية، وإنشاء الحاضنات والمسرعات، وتشجيع الاستثمار التقني، إضافة إلى توفير خدمات التسويق من خلال إمكانات المدينة في مجال أعمال المختبرات، وخدمات البحث والتطوير، والتصنيع المتقدم، وغيرها من المجالات البحثية والتقنية المتطورة.
ولفت الدكتور العذل إلى النقلة النوعية في مسيرة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بعد الإعلان عن مجلس الإدارة الجديد للمدينة .
يشار إلى أن جناح المدينة في "جيتكس" يستقبل عددًا كبيرًا من الزوار والمهتمين، كما انعقدت على هامش المعرض عدد من المحادثات القيمة والاتفاقات التي تدعم الدور الريادي الذي تلعبه المدينة على مستوى دعم الابتكار في المملكة.
// انتهى //
16:06ت م
0152