اجتماعي / جمعية الأطفال المعوقين (جنوب الرياض) تقيم دورة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

الخميس 1441/2/11 هـ الموافق 2019/10/10 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 صفر 1441هـ الموافق 10 أكتوبر 2019 م واس
أقامت جمعية الأطفال المعوقين (مركز جنوب الرياض)، اليوم، دورة بعنوان (أساليب علاج المشكلات السلوكية والنفسية للأطفال) بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك في مقر الجمعية.
وأوضحت مديرة القسم التعليمي بالجمعية نوف السالم أن الهدف من إقامة الدورة هو توعية وتثقيف أولياء أمور الأطفال ومساعدتهم على حل مشاكل وسلوكيات أطفالهم، كما يهدف إلى توعية كافة أفراد المجتمع، لزيادة الوعي حول قضايا الصحة النفسية، والعقلية في جميع أنحاء العالم، والتعريف بمخاطر التوتر النفسي، وعلاقته بالأمراض الأخرى، وحشد الجهود لدعم الصحة النفسية والعقلية, من خلال إتاحة الجمعية الفرصة للجميع لحضور والاستفادة من الدورة بصورة مجانية.
من جانبها أكدت الأخصائية النفسية منسقة الدورة بدور الورهي أن هذه الدورات تقام سنويا وتتناول مواضيع متنوعة خاصة بسلوكيات الأطفال بشكل عام والأطفال من ذوي الإعاقة بشكل خاص، مضيفة أن الدورة تستهدف أولياء الأمور ومنسوبات المركز وعدد من المختصين في المجال النفسي والتربية الخاصة ورياض الأطفال وصعوبات التعلم.
وقدم المستشار النفسي المدرب المعتمد خالد بن محمد الحبيش الدورة، وتضمنت عدة محاور (تعديل السلوك لذوي فرط الحركة, وإرشاد الأمهات في كيفية التعامل معهم، وأفكار "كرويكشانك" في البرنامج التعليمي المنظم، وبرامج تدريب الأسرة على التعامل مع الأطفال من ذوي فرط الحركة وأسبابه وكيفية تشخيص فرط الحركة وقصور الانتباه، والتدريب المستمر على النظام والنظافة والترتيب، إضافة إلى طرق وعلاج السلوك الفوضوي والخوف المرضي).
وأقيم على هامش الدورة ورش عمل خاصة بأطفال الجمعية (ركن نظم الخرز، ركن تلوين شعار اليوم العالمي للصحة النفسية بالرمل الملون، وركن صناعة الدمى، إضافة إلى أنشطة لزيادة التركيز والانتباه.
//انتهى//
12:29ت م
0066