سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

السبت 1441/2/20 هـ الموافق 2019/10/19 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 20 صفر 1441 هـ الموافق 19 أكتوبر 2019 م واس
ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن بلاده اتخذت ضوابط مالية صارمة للسيطرة على عجز الموازنة، مشيرًا إلى انخفاض معدلات التضخم والبطالة وارتفاع الاحتياطي النقدي.
ونشرت دعوة وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أنقرة إلى الالتزام بالشروط الكاملة لوقف إطلاق النار، وتشديده على ضرورة المحافظة على السجون المحتجز بها مقاتلو تنظيم داعش الإرهابي.
ونقلت في الإطار ذاته، تأكيد منظمة العفو الدولية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تورط العدوان التركي في جرائم حرب ضد المدنيين بسوريا.
وأبرزت صحف السبت الوضع على الساحة اللبنانية، مشيرة إلى المهلة التي منحها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري للقوى السياسية للاتفاق على مخرج للأزمة الاقتصادية في البلاد.
وسلطت الضوء على دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأطراف الليبية إلى الانخراط في المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية شاملة ودائمة للأزمة الليبية.
وواكبت صحف مصر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى إصابة 50 فلسطينيًا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية شرق قطاع غزة.
// انتهى //
10:10ت م
0017