اجتماعي / أمين الشرقية يرأس الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري للأشخاص ذوي الإعاقة

الاثنين 1441/2/22 هـ الموافق 2019/10/21 م واس
  • Share on Google+

الدمام 22 صفر 1441 هـ الموافق 21 أكتوبر 2019 م واس
رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة ، بحصور عدد من الجمعيات الخيرية والجهات ذات الاختصاص وذلك في مقر الأمانة في الدمام.
وأكد معاليه خلال الاجتماع أن الأمانة تسعى جاهدة إلى تذليل العقبات أمام ذوي الإعاقة وتسهيل كافة الإجراءات أمامهم من أجل أن ينعموا بكافة المميزات والتسهيلات حتى يكونوا عناصر فاعلة ومتفاعلة في المجتمع، وذلك تحقيقا لمبادرة الوصول الشامل التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية.
بدوره أكد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، أهمية هذا الاجتماع الذي يخدم ذوي الإعاقة وتمكينهم من ممارسة حياتهم الطبيعية بكل يسر، معربا عن شكره وتقديره لأمانة المنطقة الشرقية على جهودها المتواصلة في خدمة هذه الفئة الغالية علينا وإطلاقها مبادرة الوصول الشامل لذوي الإعاقة وكبار السن.
وأكد بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على تذليل العقبات الخاصة بذوي الإعاقة من خلال استحداث الخدمات الإلكترونية الملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقام قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد علي القحطاني بتوضيح دور حرس الحدود في خلق جو من الترفيه وسط بيئة آمنة لذوي الإعاقة باستعراض مبادرة الحرس في إنشاء بعض الشواطئ الخاصة بذوي الإعاقة، وبعض الخدمات التي تُقدم لهم.
بدوره استعرض مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس يوسف المقهوي، أبرز الإنجازات والمبادرات التي قامت بها الأمانة، منوهاً بسعي الأمانة للاستفادة من كافة المرافق الحيوية والوصول الشامل من خلال مبادرة الأمانة في ألعاب الدمج لذوي الإعاقة مع الأسوياء في حدائق ومتنزهات المنطقة الشرقية والتعاون مع القطاع الخاص.
//انتهى//
16:43ت م
0185