اجتماعي / سمو أمير القصيم يشهد توقيع مذكرتي تعاون بين جمعية الإسكان الأهلية وجامعة القصيم وكليات عنيزة الأهلية

الثلاثاء 1441/2/23 هـ الموافق 2019/10/22 م واس
  • Share on Google+

بريدة 23 صفر 1441 هـ الموافق 22 أكتوبر 2019 م واس
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان الأهلية بمكتبه في ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة, توقيع مذكرتي تعاون بين جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم ، وجامعة القصيم ممثلة بكلية العمارة والتخطيط ، وكليات عنيزة الأهلية.
وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تقديم جامعة القصيم , الدراسات والحلول الإسكانية الاقتصادية للفئة المستهدفة ، وعمل التصاميم المستدامة للمشاريع اللازمة لمساكن الفئة المستهدفة وفق الاحتياجات المقدمة من قبل جمعية الإسكان الأهلية ، وعمل تقييم مستمر للدراسات والتصاميم وتقديم التطوير الدائم لها وفق أهداف الجمعية وبما يتوافق مع متطلبات الاستدامة، والاستفادة من الخبرات والكفاءات بالكلية لتقديم الاستشارات والخدمات المعمارية.
فيما تهدف الاتفاقية الثانية إلى تقديم الاستشارات الإدارية والاجتماعية والتدريب والأبحاث للجمعية ، وإجراء الدراسات والأبحاث المتعلقة بالمستوى المعيشي والاجتماعي للأسر الأشد حاجة في المنطقة ، والإسهام في البرامج التدريبية التي تعقدها الجمعية.
ووقع كلا الاتفاقيتين من قبل جمعية الإسكان الأهلية المدير التنفيذي للجمعية عبدالله الخليوي، ووقع الاتفاقية الأولى من قبل جامعة القصيم عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور سليم السليم ، بينما وقع الاتفاقية الثانية من قبل كليات عنيزة الأهلية المشرف على الكليات الدكتور عبدالله الشتيوي.
وبارك سمو أمير منطقة القصيم مذكرتي التعاون التابعة لجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم التي أبرمتها مع كلية العمارة والتخطيط بجامعة القصيم ومع كليات عنيزة الأهلية ، مؤكداً أهمية توفير المسكن المناسب للأسر الأشد حاجة بالشراكة مع القطاع غير الربحي ، منوهاً بتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع غير الربحي لإنجاح مبادرة الإسكان التنموي.
وقال سمو الأمير فيصل بن مشعل : إن مثل هذه المذكرات التي التقت فيها الرغبة مع الاهتمام الأكاديمي ووجود الخبرة بكلية العمارة والتخطيط بجامعة القصيم وكليات عنيزة الأهلية مع جمعية الإسكان الأهلية، للتوافق والرؤية المشتركة التي هي نموذج من نماذج التكامل والتآزر لتوحيد وتنسيق الجهود في مجال الإسكان، وفق رؤية وأهداف موحدة وعلاقة تكاملية بين الأطراف، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد وأن تحقق مذكرات التعاون الأهداف المرجوة منها.
حضر توقيع مذكرات التعاون معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، ووكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورئيس مجلس إدارة كليات عنيزة الأهلية عبدالله السليم.
// انتهى //
14:33ت م
0113