سياسي / عقد ورشة العمل الثانية للعلاقات السعودية - التركمانستانية بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية

الثلاثاء 1441/2/23 هـ الموافق 2019/10/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 صفر 1441 هـ الموافق 22 أكتوبر 2019 م واس
عُقدت بمقر معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بالرياض اليوم, ورشة العمل الثانية بعنوان : "العلاقات السعودية - التركمانستانية", بحضور مدير عام المعهد الدكتور عبدالله بن حمد السلامة، ونائب مدير عام معهد MFA للعلاقات الدولية في تركمانستان التابع لوزارة خارجية تركمانستان الدكتور Jumamyrat Gurbangeldiev, وسفير جمهورية تركمانستان لدى المملكة أوزار محمد تشاريف، ومستشار السفارة بيرام بيراموف، والسكرتير الثاني في السفارة ميريت دوردي، إصافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس في المعهد وأعضاء في مجلس الشورى السعودي، إضافة إلى عدد من الباحثين والمهتمين.
واستهلت ورشة العمل بكلمة لمدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور السلامة رحب فيها بالوفد التركماني, مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.
واستعرض السلامة بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وزيارات قادة البلدين للبلد الآخر واجتماعات اللجنة السعودية التركمانية المشتركة.
وتضمنت الورشة عقد ثلاث جلسات عمل قدمت فيها عدد من أوراق العمل تناولت العلاقات الثنائية بين الجانبين ، والعلاقات الاقتصادية بما فيها النفط والغاز والاستثمار المشترك، كما تناولت الجلسة الثالثة التعاون بين البلدين في المجالات العلمية والثقافية. // انتهى //
17:23ت م
0190