ثقافي / مسرح أبو بكر سالم يشهد أمسية شعرية مميزة ضمن فعاليات موسم الرياض

الثلاثاء 1441/3/8 هـ الموافق 2019/11/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 08 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 05 نوفمبر 2019 م واس
شهد مسرح أبو بكر سالم في البوليفارد حضورا جماهيريا كبيرا للأمسية الشعرية الرابعة ضمن فعاليات موسم الرياض والتي تعد الأولى لاستضافة شاعر كويتي، حيث أحياها كل من الشاعر الكويتي شريان الديحاني والمنشد حسين آل لبيد.
افتتح الأمسية الشاعر الكويتي شريان الديحاني الذي رحب بالجمهور وقال: باسمي وباسم صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ جابر الصباح وشعب الكويت أهنئكم على هذا الإنجاز الكبير .
واضاف: يعد هذا الظهور الأول لي في الرياض وأمسيات الرياض، وأشكر القائمين وعلى رأسهم معالي المستشار تركي آل الشيخ وكذلك الاخ الشاعر عبدالله حمير القحطاني وسلطان الحويماني وسأقدم في أمسية اليوم كل ما تريدون وكذلك الجديد.
وبدأ بقصيدة (عذرا وانا دايما أكون الحيادي) بعد ذلك ألقى قصيدة (أنا المشتاق) تلبيةً لطلب الجمهور "العنصر النسائي". ومن ثم قدم قصيدة «نوارة القلب» وقال: الكثير يعتقد ان قصائدي غزل وهذا غير دقيق! ثم ألقى قصيدة «الله يأخذني معاك»، وردد مع الجمهور قصيدة (صباح الخير)، ثم التقط مع الجمهور عبر سنابه لقطة للذكرى.
بعد ذلك قدم المنشد حسين آل لبيد أنشودة وطنية بعنوان «سلمان» تفاعل معها الجمهور بشكل كبير وظهرت بإخراج إبداعي عبر المسرح بصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والعلم السعودي مع انتشار اللون الأخضر،وقدم أنشودة للجنود في الحد الجنوبي تغنى فيها للسعودية والإمارات.
// انتهى //
20:45ت م
0270