ثقافي / الهيئة الوطنية للملكية الفكرية تقيم ندوة عن أعمال استراتيجيتها

الأربعاء 1441/3/9 هـ الموافق 2019/11/06 م واس
  • Share on Google+

الرياض 09 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 06 نوفمبر 2019 م واس
أقامت الهيئة الوطنية للملكية الفكرية في مقرها بالرياض اليوم, ندوة عن استراتيجيتها تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية".
وشملت الندوة التعريف بالهيئة ومهامها بجانب التعريف عن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية وانعكاسها على مستقبل المملكة، بالإضافة لعمل استبيان عام يدخل ضمن تحليل الوضع الراهن للملكية الفكرية في السعودية كأحد مراحل تنفيذ الاستراتيجية.
وتهدف الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية إلى الدفع بعوامل الابتكار والقدرة التنافسية للمنتجات عن طريق استخدام الملكية الفكرية وتمويل منتجاتها وتطوير الشركات المبتكرة الناشئة، بالإضافة لتنشيط اقتصاد السوق عبر تحسين النظام القانوني للملكية الفكرية والرفع من مستوى احترام حقوق الملكية الفكرية، لتصبح المملكة رائدةً في مجال الملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يذكر أن المملكة كانت قد وقعت في وقت سابق من العام الحالي، اتفاقية تعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية بشأن برنامج الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، شملت الشراكة مع الجانب الكوري لإعداد الخطة الاستراتيجية الرئيسة وخطة تنفيذية مدتها خمس سنوات؛ كونها أحد الدول المتقدمة في مجالات الملكية الفكرية والتي نفذت استراتيجية وطنية خمسية لثلاث مرات متتالية وحققت نجاحاً متميزاً جعلها في المراكز المتقدمة في مؤشرات التنافسية والابتكار العالميين.
// انتهى //
16:09ت م
0192