سياسي / وزير التجارة والصناعة المصري يلتقي نظيره الهندي

الأربعاء 1441/3/9 هـ الموافق 2019/11/06 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 09 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 06 نوفمبر 2019 م واس
التقى وزير التجارة والصناعة المصري المهندس عمرو نصار في القاهرة اليوم وزير الدولة للتجارة والصناعة والطيران المدني والإسكان الهندي هارديب سينجبوري، وذلك ضمن مشاركته والوفد المرافق في فعاليات المنتدى الإقليمي للهند ودول غرب آسيا وشمال إفريقيا الذي تستضيفه مصر.
وجرى خلال اللقاء بحث سُبل تنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والهند خاصة في المجال الصناعي، وإمكانيات استفادة مصر من الخبرة الهندية في مجال الصناعات والمكونات الهندسية وبصفة خاصة السيارات ووسائل النقل العامة الكهربائية.
وأوضح الوزير المصري أن هناك توافقًا في الرؤى بين الحكومتين المصرية والهندية لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للقطاع الخاص في البلدين للدخول في شراكات استثمارية، بهدف تعزيز التعاون في المجالين الإنتاجي والخدمي، داعيًا دوائر الأعمال الهندية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالسوق المصري.
من جانبه، أكد الوزير الهندي أن هناك فرصًا واعدة أمام البلدين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وعلى رأسها مجال الأدوية وتقنية المعلومات، مشيرًا إلى أهمية تقوية وتعزيز التعاون المشترك بين مصر والهند في مجال السياحة، وأهمية تشجيع المستثمرين في البلدين على ضخ استثمارات جديدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
// انتهى //
18:17ت م
0259