سياسي / الرئيس المصري يلتقي وزير الدفاع الروسي

الثلاثاء 1441/3/15 هـ الموافق 2019/11/12 م واس
  • Share on Google+

الإسكندرية 15 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 12 نوفمبر 2019 م واس
التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم وزير الدفاع الروسي الفريق أول سيرجي شويجو، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، والقائم بأعمال السفير الروسي في القاهرة، وعدد من كبار المسؤولين العسكريين الروس.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح صحفي اليوم أن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل تعزيز التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد.
وأشار إلى أن اللقاء شهد التباحث بشأن آخر المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية، لاسيما سوريا وليبيا، حيث توافقت وجهات النظر بخصوص أهمية التمسك بالحلول السياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، والحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها وتماسك مؤسساتها الوطنية، بما يلبي تطلعات شعوب المنطقة في استعادة الأمن والاستقرار.
وأكد الجانبان ضرورة تعزيز قنوات التشاور والتنسيق بشأن مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ضوء التحديات التي يتعرض لها الشرق الأوسط، وتمتد آثارها إلى خارج المنطقة، الأمر الذي يستدعي تكثيف التعاون بين البلدين من أجل التغلب عليها.
// انتهى //
19:35ت م
0293