سياسي / لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية تجتمع بسفير الصين

الخميس 1441/3/17 هـ الموافق 2019/11/14 م واس
  • Share on Google+

الرياض 17 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 14 نوفمبر 2019 م واس
اجتمعت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عبد العزيز بن عبد الكريم العيسى اليوم , بسفير جمهورية الصين الشعبية تشن وي تشينغ، وذلك في مقر المجلس بالرياض , بحضور عضو المجلس عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية الدكتور أحمد بن محمد الغامدي.
ونوه رئيس اللجنة بالعلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية الصين الشعبية والتي تمتد جذورها تاريخيًا لسنوات طويلة، وعلى جميع المستويات الاقتصادية والثقافية والسياسية.
من جانبه عبر سفير جمهورية الصين الشعبية عن سعادته بما وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدًا بما تقوم به المملكة من دور قيادي في العالمين العربي والإسلامي.
ونوه السفير الصيني باستضافة المملكة لقمة العشرين في 2020م، مؤكداً أن مكانة المملكة في هذا التجمع الدولي تتعاظم نظراً لدورها المحوري في الاقتصاد العالمي.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، واستعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بينهما لاسيما على المستوى البرلماني.
مما يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية في المجلس تعمل على توثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة على المستوى الخارجي.
// انتهى //
15:06ت م
0138