ثقافي / "التحول الرقمي" .. لقاء بتعليم سراة عبيدة

الخميس 1441/3/17 هـ الموافق 2019/11/14 م واس
  • Share on Google+

ظهران الجنوب 17 ربيع اول 1441 هـ الموافق 14نوفمبر 2019 م واس
نظمت شركة تطوير تقنيات التعليم اليوم ، لقاء التحول الرقمي "مهارات القرن 21" ، بحضور مدير التعليم الدكتور حسن العلكمي و عدد من القيادات التعليمية والتربوية والمدرسية"بنين-بنات" ، وذلك في مقر إدارة التعليم بسراة عبيدة .
وفي بداية اللقاء تجول العلكمي والحضور في المعرض الذي أعدته تقنية المعلومات ، واستمع لشرح عن محتوياته .
بعد ذلك بدء الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة مدير التعليم الدكتور حسن العلكمي نوه فيها بالدور الكبير والدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة ، عادًا التحول الرقمي أيقونة الانفتاح نحو الذكاء الاصطناعي ومن أهم مرتكزات مخرجات التعلم من خلال توظيف التقنية بما ينعكس على أداء المعلم والمتعلم والبيئة التعليمية على حد سواء تحقيقاً لرؤية الوطن الطموحة 2030.
وأكد العلكمي أن دور الإدارة التعليمية مهم نحو ترجمة المشاريع التقنية إلى واقع ملموس وممارس في المدارس وتذليل العقبات التي تحد من تفعيل بوابة المستقبل بالتعاون مع شركاء النجاح شركة تطوير تقنيات التعليم بما يسهم في دعم المجال الرقمي التعليمي.
واضاف أن تفعيل بوابة المستقبل انطلاقة في التحول من نمطية التعليم وتقليديه إلى التعلم الحديث المتواكب مع متطلبات العصر الحديث والداعم لمهارات القرن 21.
عقب ذلك قدم الدكتور عبدالرحمن المطرف ورقة عمل بعنوان " التحول الرقمي ودوره في الرقي بالعملية التعليمية " ،كما قدم ‏المعلم محمد شوعي من إدارة تعليم صبيا ورقة عمل أخرى تحدث فيها عن تجربته المتميزة مع بوابة المستقبل ودور البوابة في الرقي بالعملية التعليمية لتكون نواتج التعلم أولاً .
وفي الختام كرم العلكمي جميع المشاركين في اللقاء .
//انتهى//
19:05ت م
0258