سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأحد 1441/3/20 هـ الموافق 2019/11/17 م واس
  • Share on Google+

رام الله 20 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 17 نوفمبر 2019 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم أقوال رئيس الوزراء لفلسطيني محمد اشتية إن تجديد الأمم المتحدة تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأغلبية ساحقة يعكس تضامنا دوليا مع الشعب الفلسطيني وإيمانا بحقوقه الوطنية.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، أصيب فلسطينيين بالرصاص والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال البيرة وتجدد القصف الإسرائيلي على أهداف في قطاع غزة.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات بتنديد اتحاد المصورين العرب فرع فلسطين، بالاعتداء الذي تعرض له المصوّر الصحفي معاذ عمارنة، الذي أصيب بعينه اليسرى أثناء تغطيته مسيرة منددة باستيلاء الاحتلال على أراضٍ في بلدة صوريف في محافظة الخليل.
وأوردت صحف فلسطين ترحيب منظمة التعاون الإسلامي بالتصويت لصالح جملة من القرارات الخاصة بفلسطين، في اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة المتعلقة بتجديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لثلاث سنوات مقبلة، والذي اعتمد بأغلبية 170 صوتا، مقابل تصويت دولتين (الولايات المتحدة وإسرائيل) ضد القرار.
ونشرت خبر ترحيب رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة (170 دولة) لصالح تجديد ولاية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
// انتهى //
11:37ت م
0054