ثقافي / بدء ورشة عمل لمبادرات مسك الخيرية بالقاهرة تستهدف تنمية روح القيادة الناشئة لدى الطلاب

الأحد 1441/3/20 هـ الموافق 2019/11/17 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 20 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 17 نوفمبر 2019 م واس
بدأت في العاصمة المصرية القاهرة ورشة عمل "القادة الناشئون في بيئة العمل دائمة التطور" التي ينظمها مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" ممثلًا في مبادرة الزمالة والتدريب بالتعاون مع الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر خلال المدة من 17 ، 18 نوفمبر الجاري.
وتتناول ورشة العمل مجموعة من الأسئلة حول المهارات التي يحتاجها الفرد لتحقيق التقدم في حياته المهنية في بيئة عمل دائمة التطور، كما ترصد ورشة العمل تطوير خطط عمل تتناسب مع الوضع الاقتصادي المتغير وتمكن من رسم إستراتيجية لحياتك المهنية.
وتناقش الورشة التي يشارك بها عدد من الطلاب السعوديين والعرب أثر التغير الاجتماعي والتكنولوجي في كيفية عمل المنظمات بشكل كبير، ليتم تبادل المعلومات والأفكار والقرارات عبر شبكات متعددة متداخلة بشكل معقد.
وأكدت مديرة مشروع" مسار المستقبل" بمؤسسة مسك الخيرية أسماء الجاسر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية على هامش افتتاح ورشة العمل أن ورشة مسك تقام في مصر لأول مرة بالتعاون مع الملحقية الثقافية التي أسهمت في الوصول لإعداد الطلاب من خلال التواصل مع الجامعات المصرية التي يدرس بها الطلاب السعوديون، مبينة أن المؤسسة تستهدف الوصول إلى ٢٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجنسيات والتخصصات.
وقالت إن الورشة يقدمها باللغة العربية مدربون متخصصون ذوو مهارات عالية في مجال القيادة ولهم معرفة باحتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب وتقام على مدى يومين مكررة باختلاف الطلاب المشاركين لاستفادة أكبر عدد من الطلاب، كما نقدم للطلاب المشاركين تدريبًا مدة ٣ أسابيع لتطويرهم.
حضر افتتاح ورشة العمل الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مصر الدكتور خالد بن عبدالله النامي وعدد من الطلاب السعوديين والعرب.
// انتهى //
16:32ت م
0171