عام / سمو أمير الجوف يفتتح ويدشن عدداً من المشروعات الصحية بمحافظة القريات

الاثنين 1441/3/21 هـ الموافق 2019/11/18 م واس
  • Share on Google+

القريات 21 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 18 نوفمبر 2019 م واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم, مركز الطوارئ والكوارث بالشؤون الصحية بمحافظة القريات, حيث كان في استقبال سموه فور وصوله محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر ومدير الشؤون الصحية بالمحافظة عبدالرحمن بن دبي الحربي.
وتجول سموه بعد أن قص شريط الافتتاح داخل المركز, مستمعاً من مدير الشؤون الصحية بالقريات لشرح مفصل عن المركز وأعماله، الذي يتعامل مع الأحداث قبل وقوعها أو أثناء الحدوث أو بعد الانتهاء منها مما يحقق النتائج المطلوبة والتحجيم منها.
كما دشن سمو الأمير فيصل بن نواف في مستشفى القريات العام كلاً من " برنامج الهيئة الطبية السحابي (عنايتي) " و " المرحلة الأولى لسكن مستشفى القريات العام".
بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم رفع مدير الشؤون الصحية بالقريات في كلمته الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ولسمو أمير المنطقة ولمعالي وزير الصحة على الدعم المتواصل الغير محدود للقطاع الصحي في المحافظة وتلمس احتياجات المواطنين والحرص على تقديم الرعاية الصحية الملائمة لهم التي أثمرت بفضل الله بتدشين بعض المشروعات.
وبين أن صحة القريات حققت خلال العام 2019 العديد من الإنجازات منها زيادة التخصصات الطبية من خمس تخصصات إلى 14 تخصصاً، وإجراء أكثر من 569 عملية قسطرة قلبية وثلاثة عمليات قلب مفتوح, وإجراء أكثر من 31 عملية استبدال مفاصل صناعية وأكثر من 17 حالة لعمليات خلع الولادة, بالإضافة إلى العديد من العمليات النوعية الأخرى.
وأفاد أنه جاري العمل على تحقيق المزيد من الطموحات وبذل الجهود للرقي بصحة القريات وفق تطلعات القيادة الرشيدة وبما يتوافق مع الرؤية المستقبلية لبلادنا 2030.
بعد ذلك وضع سمو أمير منطقة الجوف حجر الأساس لمشروع تطوير البنية التحتية لمستشفى القريات العام ، ومشروع تطوير وإعادة تأهيل سبعة مراكز صحية, ثم كرم سموه الأطباء الحاصلين على مراكز متقدمة باستخدام الملف الطبي الإلكتروني.
وفي الختام تجول سمو أمير منطقة الجوف على معرض مشاريع التحسين لعام 2019 م.
حضر الافتتاح وكيل الإمارة حسين بن محمد بن عبدالله آل سلطان ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس حبيب بن محمد عبدالصمد والمستشار الخاص لسمو أمير المنطقة الدكتور أحمد بن محمد السناني.
// انتهى //
15:11ت م
0115