اقتصادي / نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار: ميزانية 2020 جاءت معززة للنهضة التنموية وملبية للتطلعات

الاثنين 1441/4/12 هـ الموافق 2019/12/09 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 09 ديسمبر 2019 م واس
رفع معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- بمناسبة صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1441 – 1442هـ (2020م)، مشيراً إلى أن التعليم يأتي دائماً في طليعة المجالات التي تحظى بنصيب وافر؛ إيمانا ًمن الدولة بأهمية العناية بالشباب الذين هم ثروة الوطن الأولى وعماده.
وأضاف الدكتور المرزوقي :إن ما يحظى به التعليم من رعاية وعناية وضخ ميزانيات كبرى مكّنته من تحقيق قفزات رائدة كماً ونوعاً، ومن شواهد ذلك "على مستوى التعليم الجامعي" دعم برامج الابتعاث النوعية، وتدشين المبادرات التي تسهم في تمكين التعليم الجامعي، وتوّج ذلك الاهتمام بإنشاء قطاع الجامعات والبحث والابتكار لخدمة الجامعات ودعم برامجها وتطوير آليات عملها، ومن ثم صدور نظام الجامعات.
وقال : إن الميزانية جاءت معززة للنهضة التنموية وملبية للتطلعات ، وأكدت متانة الاقتصاد السعودي، وسلامة الإجراءات الإصلاحية والتطويرية، التي تصب في دعم مجالات التنمية ، حيث تقوم الميزانية الجديدة على مرتكزات رئيسة أبرزها: زيادة فرص النمو الاقتصادي، وتعزيز كفاءة الإنفاق، والاستدامة المالية ، وذلك بما ينمي فرص نجاح برامج رؤية المملكة 2030.
وأشار معاليه إلى أن الميزانية حملت في طياتها برامج عديدة تعبر عن اهتمام القيادة بالتنمية وعزمها على مواصلة مسيرة التطوير الاقتصادي ، منوهاً باهتمام خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بعملية التنمية المتوازنة بين جميع المناطق .
واختتم تصريحه بالإشارة إلى أن ميزانية 2020 سيكون لها - بإذن الله - الأثر الإيجابي المحفّز في شتى المجالات التي تمس حياة المواطنين في مجال الخدمات المباشرة ومشروعات البنية الأساسية.
// انتهى //
23:19ت م
0360