سياسي / لجنتا صداقة بمجلس الشورى تجتمعان بسفيري اليمن والنرويج

الخميس 1441/4/15 هـ الموافق 2019/12/12 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 12 ديسمبر 2019 م واس
عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليمنية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عبدالعزيز بن عبدالكريم العيسى، بمقر المجلس بالرياض اليوم اجتماعاً مع معالي سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور شائع محسن محمد الزنداني.
وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة بمعالي السفير وشكره على زيارته للمجلس والالتقاء بأعضاء اللجنة.
من جانبه نوه السفير اليمني بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيـس مجلـس الوزراء وزير الـدفاع- حفظهما الله- لتوقيع الأطراف اليمنية على بنود اتفاق الرياض التاريخي الذي وحد الصف اليمني .
وأشاد الدكتور شائع الزنداني برؤية المملكة 2030 مؤكداً أن انعكاساتها الإيجابية ستشمل المنطقة مما يعزز مكانة المملكة الاقتصادية والإسلامية والاستراتيجية ودورها الريادي في المنطقة لأنها مركز الثقل في العالم الإسلامي .
وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة و جمهورية اليمن، واستعراض العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين في شتى المجالات.
كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان اليمني، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم أوجه التعاون والعمل المشترك في شتى المجالات.
حضر الاجتماع عضوا المجلس عضوا اللجنة الدكتور هزاع القحطاني والأستاذ محمد العجلان، وعدد من مسؤولي السفارة اليمنية .
من جانب آخر عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النرويجية بمجلس الشورى أمس برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالمحسن بن عبدالله آل الشيخ اجتماعاً مع سفير مملكة النرويج لدى المملكة أويفند ستوكه .
وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة والنرويج .
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية بالمجلس تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي .
// انتهى //
14:25ت م
0126