ثقافي / محافظ الدرب يفتتح مهرجان التسوق والترفيه

الأربعاء 1441/5/20 هـ الموافق 2020/01/15 م واس
  • Share on Google+

الدرب 20 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 15 يناير 2020 م واس
افتتح محافظ الدرب المهندس صالح بن علي القحطاني أمس، مهرجان التسويق والترفيه، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة، وذلك بحديقة أبو يحيى بالمحافظة.
وتجوّل المحافظ في أروقة المهرجان مستمعاً إلى شرح مفصل من القائمين عليه عما يحتويه من خيمة تسوق تضم عدد من المعروضات والمنتجات التي تشتهر به المنطقة واركان للأسرة المنتجة .
وأوضح المشرف على المهرجان موسى مكي أن المهرجان يهدف لتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة، وتشجيع المواطنين والمقيمين والزوار على شراء المستلزمات الخاصة بهم بأسعار مخفضة طيلة فترة المهرجان، إلى جانب إبراز دور القطاع الخاص في تنظيم ودعم وتفعيل المناشط التجارية والترفيهية، بما يسهم في تحقيق رؤية " المملكة 2030 " من خلال زيادة الفرص التسويقية وتفعيل النشاط الاقتصادي وإيجاد فرص عمل إضافية.
وبيّن أن المهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوماً يشتمل على خيمة للتسوق، تعرض جميع مستلزمات الأسرة، إلى جانب مدينة ألعاب الأطفال الكهربائية والهوائية، ومسرح الطفل الذي يشهد العديد من الفعاليات اليومية من ترفيه ومسابقات وأناشيد ودمى متحركة، وتقديم العديد من الجوائز اليومية.
وتضمن حفل الافتتاح عرضًا فنيًا بعنوان " درب المحبة " ، فيما قدمت فرقة الفنون الشعبية ألوانا من الفنون التي تمتاز بها المحافظة، وتم تكريم المتعاونين في تنظيم المهرجان.
وعبر محافظ الدرب عن سعادته بافتتاح مهرجان التسوق والترفيه الذي يأتي دعما للترويج للسياحة الداخلية وتوطينها، مشيدا بالدور الفاعل للمهرجان اقتصادياً وسياحياً للمحافظة من خلال تنوع برامجها وفعالياتها الموجهة لجميع فئات المجتمع، متمنيا لجميع زوار المهرجان قضاء اوقاتاً سعيدة والاستمتاع بفعالياته المختلفة.
// انتهى //
14:18ت م
0094