سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1441/5/23 هـ الموافق 2020/01/18 م واس
  • Share on Google+

تونس 23 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 18 يناير 2020 م واس
مثلت المشاورات حول المرشحين لرئاسة الحكومة المقبلة في تونس أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم التي توسعت في الحديث عن القائمات التي اقترحتها الأحزاب السياسية المعنية بهذه المشاورات للرئيس التونسية قيس سعيّد ليختار من بينها من سيكلفه بتشكيل الحكومة .
ورأت أن الأسماء المقترحة لمنصب رئيس الحكومة التونسية المقبلة من قبل الأحزاب تحظى بدعم سياسي واسع ، متسائلة في المقابل عن مدى ارتباط خيار الرئيس التونسي بما قدمته الأحزاب في بلاده من أسماء ، وعن إمكانية اختياره لأي شخصية أخرى من خارج القائمات المقترحة.
مغاربيا ، ألقت صحف السبت الضوء على مؤتمر ليبيا من اجل السلام الذي تستضيفه العاصمة الألمانية برلين غدا بمشاركة رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج وخليفة حفتر و11 دولة أخرى ، في محاولة للتوصل إلى تسوية للصراع في البلاد الذي تصاعدت وتيرته مع وصول المعارك إلى قلب العاصمة الليبية طرابلس .
دوليا، تناقلت تصريحات للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أكد فيها أن بلاده سترسل حاملة الطائرات " شارل دي غول " والمجموعة القتالية المصاحبة لها إلى الشرق الأوسط لأجل المساهمة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي .
وكتبت صحف تونس عن تقديم رئيس الوزراء الأوكراني اوليكسي هونشاروك استقالته أمس بعد تسريب تسجيل صوتي له يقول فيه أن رئيس البلاد لا يعلم شيئا عن الاقتصاد .
// انتهى //
13:19ت م
0028