ثقافي / سمو أمير الباحة يفتتح فعاليات مهرجان الباحة الربيعي 41

الثلاثاء 1441/5/26 هـ الموافق 2020/01/21 م واس
  • Share on Google+

الباحة 26 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 21 يناير 2020 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس, حفل افتتاح مهرجان ربيع الباحة 41 الذي نظمته أمانة منطقة الباحة، وذلك بمقر الساحة الشعبية الجديدة في محافظة المخواة.
ولدى وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقيت قصيدة شعرية.
بعد ذلك أعلن الأمير حسام بن سعود افتتاح فعاليات مهرجان الباحة الربيعي 41 ، معرباً عن سعادته بوجوده لإطلاق فعاليات ربيع تهامة ذات الجمال والسخاء ‏تهامة الإنسان المعطاء.
وبين سموه أن البرامج والفعاليات التي سيشهدها موسم الربيع هي من أجل قاصدي ‏مشاتي تهامة بعد أن أكملت أمانة الباحة والبلديات جميع الاستعدادات وبذلت ‏اللجان جهودها ‏في إعداد البرامج المتنوعة، متطلعاً سموه إلى ‏أن تكون تلك البرامج ملبية‏ للمتطلبات والتطلعات كافة، ومتمنياً لكل مرتادي مشاتي تهامة قضاء أوقات سعيدة.
بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلما وثائقيا استعرض جهود الجنود البواسل في الدفاع عن الوطن، كما تضمن الفيلم ما تتميز به المنطقة من تراث وعدد من المنجزات التنموية التي شهدتها المنطقة مؤخراً ، كما شاهد الجميع لوحات فنية عن الألعاب القديمة التي تشتهر بها المنطقة .
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور أوبريتا غنائيا تضمن العديد من اللوحات الفنية بمشاركة فرق الباحة للفنون الشعبية تحدثت عما تشهده المملكة من تطور وما تشهده منطقة الباحة من تنمية شاملة ، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل .
حضر الحفل معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء وليد بن حمزة الحربي ووكيل إمارة الباحة المكلف أحمد بن صالح السياري ، وأمين منطقة الباحة المشرف العام على المهرجان الدكتور علي بن محمد السواط ، وجمع من أهالي الباحة .
من جانب آخر افتتح الأمير الدكتور حسام بن سعود فعاليات مهرجان ربيعنا تراث بمحافظة المخواة الذي ينظمه مجلس شباب منطقة الباحة بالتعاون مع أمانة المنطقة بمقر سوق الثلاثاء الشعبي بالمخواة.
ودشن سموه عدداً من الأركان والمعارض المصاحبة للمهرجان، حيث تجول بها وشاهد محتوياتها مستمعاً إلى شرح من أمين منطقة الباحة المشرف العام على المهرجان الدكتور علي بن محمد السواط ومن رئيس مجلس شباب الباحة حازم بن خالد ظهران عن تلك الأركان التي تنوعت مابين التراثية والثقافية والفنية وأسر منتجة واستعراضات للخيول العربية الأصيلة ومعرض للصور الفوتوغرافية ، مشيرين إلى أن المهرجان متاح لكل الزوار خلال مدة إقامته التي تستمر ٧ أيام.
وأشاد سموه بما شاهده من أركان في مهرجان ربيعنا التراث التي تُبرز تراث المنطقة من الحِرَف اليدوية والصناعات التقليدية ومنتجاتها الشعبية ، مقدماً سموه الشكر لأمانة المنطقة ومجلس شباب الباحة على تنظيم هذه الفعالية المتميزة ، متمناً سموه لهم التوفيق .
حضر الافتتاح مدير شرطة المنطقة اللواء وليد بن حمزة الحربي، ووكيل الإمارة المكلف أحمد بن صالح السياري.
// انتهى //
15:37ت م
0175