ثقافي / ندوة حول "التحذير من الجماعات الإرهابية وبيان خطرها وفساد عقيدتها" بمحافظة الرس

الخميس 1441/5/28 هـ الموافق 2020/01/23 م واس
  • Share on Google+

الرس 28 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 23 يناير 2020 م واس
نظمت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الرس أمس، ندوة علمية بعنوان: (التحذير من الجماعات الإرهابية وبيان خطرها وفساد عقيدتها)، شارك فيها كل من الشيخ وجب بن علي العتيبي، والشيخ عبدالرحمن بن إبراهيم السويلم، وذلك في مسرح المعهد العلمي بالمحافظة، بحضور خطباء وأئمة الجوامع والمساجد بمحافظة الرس.
وتطرقت الندوة إلى خطر الجماعات الإرهابية، وفكرها المنظم، وكيفية نشأتها، وبيان خطر تلك الجماعات على الناشئة وأبناء المجتمع، وكيفية التأثير عليهم باسم الحفاظ على العقيدة وحماية الإسلام.
وشدد المشاركون في الندوة على أهمية حماية عقول الشباب، وتأصيل العقيدة الصحيحة، وتنشئتهم التنشئة المبنية على اتباع الكتاب والسنة ومنهج سلف الأمة، وترسيخ أهمية طلب العلم وأخذه من العلماء الربانيين المعتبرين، وعلى أهمية الجماعة ووحدة الصف بقيادة إمام واحد يحفظ الله به دماء المسلمين وعقولهم وأفكارهم، وعظم جريمة الخروج على الإمام، وأن على إمام المسجد والخطيب والداعية المسؤولية العظمى في توجيه الناس وإرشادهم.
وفي ختام الندوة سُلمت شهادات الحضور للمشاركين، كما قدم مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الرس سالم بن سعد الحجي دروعا تذكارية للمشاركين بالندوة، وكذلك كُرمت إدارة المعهد العلمي بالرس.
// انتهى //
16:20ت م
0158