رياضي / 132 لاعبًا يتنافسون لنيل الجائزة 3.5 ملايين دولار ولقب بطولة لعبة الجولف

الاثنين 1441/6/2 هـ الموافق 2020/01/27 م واس
  • Share on Google+

جدة 02 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 27 يناير 2020 م واس
تنطلق نهاية الأسبوع الجاري منافسات الجولف على ملعب رويال غرينز والنادي الريفي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية , والتي يتنافس على لقب الجائزة الكبرى والبالغة 3.
5 ملايين دولار 132 لاعبًا ، ومن أبرز المشاركين في البطولة حامل اللقب داستن جونسون، والمصنف الأول عالميًا بروكس كويبكا، والفائز بخمسة ألقاب كبرى فيل ‏ميكيلسون، وصاحب لقب بطولة الماسترز باتريك ريد من الولايات المتحدة الأمريكية ، ويتقدم حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة شين لاوري ، ونجمي كأس رايدر هينريك ستينسون وسيرجو غارسيا المشاركين من القارة الأوروبية .
ويعدّ المصنف الأول على العالم بروكس كيبكا مرشحًا للفوز بكأس البطولة حيث يمتلك في رصيده لقبي بطولة أمريكا المفتوحة 2017 ، 2018م ، ولقبي بطولة بي جي أي 2018 , 2019م ، ما يجعله أول لاعب في تاريخ الجولف يحرز لقبين متتاليين في بطولتين كبرى بوقت واحد.
كذلك تشهد البطولة مشاركة أبرز اللاعبين على مستوى العالم من نخبة الموهوبين من دول "جنوب أفريقيا ، إنجلترا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وأستراليا" .
ومن المملكة يشارك ثلاثة لاعبين وهم : سعود الشريف ، فيصل سلهب "فئة الهواة" ، وعثمان الملا أول لاعب سعودي "محترف" في الجولف .
ويعد ملعب البطولة رويال غرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية من أعرق ملاعب الجولف ذات الطراز العالمي، مما أكسبه عن جدارة جائزة "أفضل نادي للجولف في العالم لعام 2019 " وجائزة "أفضل ملعب في السعودية لعام 2019" التي تقدمها جوائز الجولف العالمية.
يُذكر أن جولف السعودية تأسست بهدف تعزيز المشاركة في بطولات الجولف التي تستضيفها المملكة ، حيث تشرف على تأمين مرافق رياضية عالمية المستوى، معتمدة على أفضل الممارسات لتحقيق التميز في العمليات ، وتتعاون جولف السعودية مع قادة القطاع من جميع أنحاء العالم سعيًا منها للاستفادة من الفرص التجارية الكبرى من خلال هذه الرياضة لتعزيز مكانة الجولف في المملكة وتسخير المواهب السعودية في بناء برنامج رياضي .
// انتهى //
13:20ت م
0087