اقتصادي / "مدن" تستعرض مزايا الاستثمار بمدنها الصناعية في "معرض ومؤتمر الصحة العربي"

الاثنين 1441/6/2 هـ الموافق 2020/01/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 27 يناير 2020 م واس
تشارك الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، في "معرض ومؤتمر الصحة العربي" الذي يُعقد خلال الفترة من 27 إلى 30 يناير 2020م بمركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي المكلف قصي العبد الكريم، أن "مدن" شاركت بجناح خاص تحت مظلة مبادرة "استثمر في السعودية"، بهدف استعراض المزايا الاستثمارية والخدمات والمحفزات التي توفرها لشركائها بالمدن الصناعية ضمن استراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأفاد أن المعرض والمؤتمر وكذلك ورش العمل المصاحبة له، يعد فرصة لتبادل الخبرات، والاطلاع على التقنيات المستحدثة في المجال الطبي، إضافة إلى سعي "مدن" المستمر لبناء شراكات جديدة في مجالات وقطاعات نوعية، نظراً للحضور الكبير الذي تحظى به الفعالية من متخصصين عالميين وصناع القرار في القطاعين العام والخاص، والموردين في القطاع الطبي من منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وأشار إلى أن المدن الصناعية تتميز بوجود العديد من الصناعات الطبية المتنوعة، أبرزها الشركة السعودية للصناعات الدوائية بالمدينة الصناعية الأولى بالقصيم على مساحة 120 ألف م²، وشركة تبوك للصناعات الدوائية في المدينة الصناعية بتبوك على مساحة 14 ألف م² "وهما مؤتمتان بالكامل"، إضافة إلى مصنع شركة أجا حائل للصناعات الدوائية في المدينة الصناعية بحائل على مساحة 120 ألف م²، وكذلك مصنع "البترجي" للأدوية والمستلزمات الطبية على مساحة 11,200م²، ومصنع "جمجوم" للأدوية على مساحة تقارب 44 ألف م² في المدينة الصناعية الأولى بجدة، و"الرياض فارما" على مساحة 20 ألف م² في المدينة الصناعية الثانية بالرياض ومصنعين جاهزين لـ "تداوي" الحيوية الطبية في مدينة سدير للصناعة والأعمال على مساحة 1500 م² لكل مصنع.
وبين أن "مدن" نجحت خلال الفترة الأخيرة في جذب استثمارات أجنبية جديدة في مجال الصناعات الدوائية، منها شركة أدوية فاركو إنترناشيونال العالمية التي تُعد من أكبر الشركات المُصنّعة للأدوية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية شاملاً مراكز أبحاث وتطوير بإجمالي استثمارات 570 مليون ريال على مساحة تتجاوز 62 ألف م²في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة، وشركة يوروفارما البرازيلية بمدينة سدير للصناعة والأعمال لاستثمار 412 مليون ريال على مساحة 50 ألف م² لتصنيع منتجاتها الصيدلانية الشهيرة والمنتشرة في أكثر من 20 دولة حول العالم.
وأكد العبد الكريم أن "مدن" تعمل بشكل متواصل للإسهام في النهوض بالقطاع الصناعي، من خلال تعزيز مقومات البنية التحتية المتكاملة، وتوفير الخدمات اللازمة لجذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية ذات القيمة المضافة لمدنها الصناعية، وفي إطار مبادراتها ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب" في ظل الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة حالياً.
وتهتم "مدن" منذ انطلاقتها عام 2001م بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تٌشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198,8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.
// انتهى //
14:00ت م
0105