سياسي / اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامية تبدأ اجتماعاتها التحضيرية في بوركينا فاسو

الاثنين 1441/6/2 هـ الموافق 2020/01/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 27 يناير 2020 م واس
عقدت اللجنة التنفيذية باتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامية اليوم, اجتماعها الثالث والأربعين تحضيراً لانطلاق اجتماعات أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة البوركينية واغادوغو الأربعاء القادم.
ويرأس وفد مجلس الشورى إلى أعمال الدورة الخامسة عشرة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وأكد عضو مجلس الشورى ممثل المملكة في اللجنة التنفيذية بمجالس اتحاد الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الدكتور فهد بن حمود العنزي – خلال الاجتماع – أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، تدعم الوحدة الإسلامية بكافة السبل والوسائل لتحقيق الأمن والرخاء والازدهار لكافة الدول الإسلامية وشعوبها.
وأشار إلى أن القضية الفلسطينية هي محور اهتمام المملكة وأن أي تحرك لدعم حق الشعب الفلسطيني ستكون المملكة فيه في المقدمة، مؤكداً أن وجود جائزة بمسمى جائزة فلسطين للعدالة الاجتماعية سيعزز من حضور واستذكار هذا الحق باعتباره يعبر عن فكرة عدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني المشروع.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات على جدول أعمال المؤتمر وبرنامج العمل ومن ثم عرض تقرير الأمين العام للاتحاد.
واستعرض المجتمعون مشاريع جداول أعمال الاجتماع الثامن للجان الدائمة المتخصصة، وجدول اجتماع لجنة فلسطين الدائمة والدورة التاسعة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات، كذلك الاجتماع الثالث لجمعية الأمناء العامين للمجالس الأعضاء في الاتحاد.
شارك في الاجتماع عضو مجلس الشورى عضو الاتحاد علي العسيري.
// انتهى //
15:59ت م
0176