ثقافي / تدشين فعاليات المؤتمر السعودي الأول لتدريس اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز

الأربعاء 1441/6/4 هـ الموافق 2020/01/29 م واس
  • Share on Google+

جدة 04 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 29 يناير 2020 م واس
دشن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز , الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، اليوم , فعاليات المؤتمر السعودي الأول لتدريس اللغة الإنجليزية , والمعرض المصاحب للفعاليات , الذي ينظمه معهد اللغة الإنجليزية بالجامعة , بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.
وأوضح معالي مدير الجامعة أن معهد اللغة الإنجليزية يقوم بدور ريادي على المستوى المحلي والإقليمي، ولديه مسؤولية نشر هذه اللغة العالمية وتدريسها من خلال تطوير مناهجه الدراسية، وتأهيل طلاب وطالبات الجامعة وتهيئتهم لسوق العمل، مشيرًا إلى أن اختيار شعار توطين أفضل الممارسات العالمية في تدريس اللغة الإنجليزية لم يأت من فراغ، بل جاء تلبية لاحتياجات الطلاب والطالبات وصولا إلى تحقيق مخرجات التعليم المطلوبة.
وبين معاليه أن الجامعة توفر برامج تدريبية تواكب مستجدات العصر ومتطلباته , وتتواءم مع احتياجات خطط التنمية ومتطلبات سوق العمل المحلي والعالمي , ما تعد نتاج توجيهات قيادتنا الرشيدة الاهتمام بتطوير مخرجات التعليم لمواكبة رؤية المملكة الطموحة 2030 .
وشهد الدكتور اليوبي مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم في تطوير تعليم اللغة الإنجليزية مع جامعات الأميرة نورة، وأم القرى، وتبوك، وجدة، مبشرًا بتدشين الجامعة قريباً للجمعية العلمية السعودية لتعليم اللغة الإنجليزية.
من جانبه، أفاد عميد معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز , الدكتور عبدالله بن علي البارقي , أن المؤتمر يركز على المتعلم، بالإضافة إلى عملية دمج ومواءمة أفضل الأساليب العلمية والأنظمة التربوية العالمية لتدريس اللغة الإنجليزية وفق الممارسات المحلية , إلى جانب مناقشة مستجدات البحث العلمي، والأخذ بما يحقق الفائدة القصوى للمتعلمين.
// انتهى //
16:11ت م
0196