سياسي / منظمة التحرير الفلسطينية : المجتمع الدولي مطالب بتشكيل تجمع مضاد للقوى المناهضة للقانون الدولي والسلام العادل والشامل

الاثنين 1441/6/23 هـ الموافق 2020/02/17 م واس
  • Share on Google+

رام الله 23 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 17 فبراير 2020 م واس
طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي المجتمع الدولي بتشكيل تجمع مضاد للقوى المناهضة للقانون الدولي والسلام الشامل، يستند إلى الحقوق والعدالة ويعمل على تقديم البدائل ويواجه الخطر المحدق الذي يهدد النظام العالمي واحتمالات السلام وينهي الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي.
وقالت عشراوي في تصريحات لها ليوم : "لقد قدمت منظمة التحرير تاريخيا تنازلات مؤلمة والتزمت بالقرارات الأممية ومبادرة السلام العربية، وأن مطالبتها بالتعاطي مع ما هو مطروح أو إيجاد بديل له يعد إجحافا وظلما، وهنا تقع المسؤولية على عاتق دول العالم أجمع بما في ذلك بريطانيا لتشكيل تجمع دولي مضاد للقوى المناهضة للقانون الدولي والسلام.
وأشارت عشراوي إلى ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي على الأرض ومواصلتها حصار قطاع غزة وتكريس نهجها العنصري الاستيطاني الاستعماري القائم على سرقة الأرض والموارد والمقدرات وخصوصا في القدس المحتلة ومنطقة الأغوار.
وأكدت أن نظام الحكم في إسرائيل لا يعرف سوى لغة العنف والسرقة والكذب والتشويه ويعمل بشكل ممنهج ومتواصل على تمرير وفرض إسرائيل الكبرى.
// انتهى //
18:55ت م
0275