اجتماعي / "تعليم الرياض" و"مكافحة المخدرات" تدشنان برنامج الوقاية من أضرار المخدرات

الثلاثاء 1441/6/24 هـ الموافق 2020/02/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 24 جمادى الآخرة 1441 الموافق 18 فبراير 2020 واس.
دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في منطقة الرياض عبدالله بن سعد الغنام بمعيّة مساعد مدير مديرية مكافحة المخدرات في منطقة الرياض العميد الدكتور راشد العارضي، برنامج الوقاية من أضرار المخدرات، أحد برامج اتفاقية الشراكة بين "تعليم الرياض" ومديرية مكافحة المخدرات في منطقة الرياض، بحضور مدير إدارة الإرشاد الطلابي عبدالرحمن السبيل، وعدد من منسوبي الإدارتين.
وشاركت إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي بجناح لتقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية، بينما شاركت مديرية مكافحة المخدرات بجناح تثقيفي ومعرض توعوي، واستعرضت المديرية لوحة الشرف لشهداء الواجب، كما شارك مجمع إرادة للصحة النفسية في الرياض بجناح تثقيفي.
وأكد الغنام إن تدشين برنامج الوقاية من أضرار المخدرات يأتي استكمالا للشراكة الموقعة بين "تعليم الرياض" ومديرية مكافحة المخدرات في منطقة الرياض، التي رعاها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، ووقعها المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، ومدير مديرية مكافحة المخدرات في منطقة الرياض اللواء منصور بن عبدالله السبيعي.
وأوضح الغنام أن تضافر الجهود التربوية والأمنية في العمل الجاد والدؤوب سيسهم في حماية الوطن وأبناءه بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ، اللذان حرصا كل الحرص على أن تقوم كل الجهات المعنية بأدوارها المطلوبة، وجاء تدشين البرنامج والمعرض وما سبقهما من المحاضرات والزيارات والمعارض التي أقيمت في المدارس أو في أندية الحي للبنين والبنات ثمرة لذلك.
وشدد الغنام بأن الواجب على التربويين ورجال الأمن أن يكونوا متكاملين متكاتفين ويدا واحدة تصد وتدافع عن الوطن بكل ما أوتوا من قوة، في ظل ما يقدم من دعم غير محدود من حكومتنا الرشيدة – رعاها الله، مشيرا إلى أن معرض برنامج الوقاية من أضرار المخدرات وما سيصحبه ويعقبه من دورات ومعارض سيكون لها أثر كبير في وقاية الطلاب والطالبات من آفة المخدرات، الذين هم عماد المستقبل والوطن.
وأهاب الغنام بما تقدمه إدارة الإرشاد الطلابي للبنين يتقدمهم مدير الإدارة عبدالرحمن السبيل، وإدارة الإرشاد الطلابي للبنات يتقدمهن مديرة الإدارة سحر عطية، مقدما شكره لجميع مشرفي ومشرفات الإدارتين.
//انتهى//
14:27ت م
0131