‏ع / عام / 600 طالب وطالبة يتعرفون على أنظمة الدراسة في جامعة الملك سعود

الأربعاء 1441/6/25 هـ الموافق 2020/02/19 م واس
  • Share on Google+

الرياض 25 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 19 فبراير 2020 م واس
تنظم جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة السنة الأولى المشتركة الأحد القادم الملتقى السنوي الثاني ‏لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية لهذا العام ويستمر خمسة أيام بهدف تعريفهم على الجامعة بشكل عام والعمادة بشكل خاص حتى ينسجم الجميع مع الدراسة بدون أي عوائق.
‏وأوضح عميد عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبد العزيز الجريوي أن الملتقى سُيعرف الطلاب في مبنى السنة المشتركة والطالبات في مبنى شطر الطالبات على أنظمة الجامعة ولوائحها وأقسامها ووحداتها، والمقررات الدراسية التي سوف يدرسونها في السنة الأولى المشتركة، والتخصصات العلمية في كافة كليات الجامعة.
وقال الجريوي إن تنظيم مثل هذا الملتقى يترجم للشراكة الحقيقية والتكامل بين قطاعات وزارة التعليم والجامعات خدمةً للطلاب والطالبات، مبينًا أن الملتقى سوف يستقبل على مدى خمسة أيام 600 طالب و طالبة من جميع مدارس الرياض.
من جهته ‏قال ‏وكيل العمادة الخدمات الطلابية والمشرف على الملتقى ‏الدكتور مخلد العنزي إن العمادة أكملت استعدادها لانطلاق الملتقى، مشيرًا إلى أن الزيارة في اليوم الواحد تستمر ثلاث ساعة يستمع خلالها الطالب إلى شرح عن أقسام العمادة و المواد الدراسية وطرق التدريس، ومرافق العمادة سواءً مراكز مصادر التعلم أو الصالات الرياضية والخدمات العامة وغيرها.
وبين أن الطلاب سيشاهدون القاعات الدراسية ويلتقون بأعضاء هيئة التدريس، ويطلعون على أركان المعرض المصاحب للملتقى الذي يحتوي على معلومات تُسهم بإذن الله تعالى في زيادة الوعي لدى الطلاب ورسم التصور الواضح لهم عن السنة الأولى المشتركة والدراسة في الجامعة بشكل عام لتحفزهم على ذلك مبكرًا.
// انتهى //
10:30ت م
0030