عام / سياحة حائل تنظم رحلات لطلاب وطالبات تعليم المنطقة

الخميس 1441/6/26 هـ الموافق 2020/02/20 م واس
  • Share on Google+

حائل 26 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 20 فبراير 2020 م واس
نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة, رحلات طلابية إلى فندق ميلينيوم بهدف تعريف الطلاب والطالبات على مهن قطاع السياحة والضيافة ومستقبلها الواعد بمشاركة 130 طالباً وطالبة من خمس مدارس للمرحلة الثانوية للبنين والبنات.
وتأتي هذه الزيارات ضمن برنامج اكتشف المهن في الأنشطة السياحية "صنّاع مستقبل السياحة" الذي أطلقه المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية تكامل في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وأوضح مركز تكامل أن البرنامج يستهدف في منطقة حائل 250 طالباً وطالبة جرى توزيع زيارتهم على عشرة أيام أربعة منها خصصت لمدارس البنات وتأتي هذه الزيارات ضمن مسارات خطة التوعية المهنية التي اعتمدها مركز " تكامل" في الفترة السابقة مستهدفة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في جميع مناطق المملكة.
وأضاف أن أهمية البعد المجتمعي والحضاري لقطاع السياحة ودورها في إثراء الاقتصاد الوطني كأحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030, لمساعدة الطلاب والطالبات في اختيار مهنة المستقبل من خلال التعرف بشكل أوسع على المهن المتوفرة والملائمة لقدراتهم ومهاراتهم في قطاعات السياحة والضيافة لفتح آفاق جديدة للطلاب والطالبات لاستكشاف المهن السياحية وممارسة تجارب وخبرات ميدانية لتأكيد النظرة الإيجابية للفرص الوظيفية والمستقبل المهني لهذا القطاع.
// انتهى //
14:36ت م
0121 --