ثقافي / انطلاق فعاليات الأسبوع القرآني الثاني "بالقرآن نحيا" بجامعة الملك خالد

الأحد 1441/6/29 هـ الموافق 2020/02/23 م واس
  • Share on Google+

أبها 29 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 23 فبراير 2020 م واس
افتتح عميد كلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد الدكتور محمد بن ظافر الشهري اليوم، النسخة الثانية من فعاليات الأسبوع القرآني الذي ينظمه قسم القرآن وعلومه بالكلية للسنة الثانية على التوالي، وذلك تحت عنوان "بالقرآن نحيا"، والتي تستمر حتى الخميس المقبل.
واطلع عميد الكلية على المعرض المصاحب الذي تناول تقديم دورة للطلاب والمشاركين في الخط العربي، تتمثل في الخط العثماني المستخدم في طباعة القرآن الكريم.
وأكد الشهري أهمية إقامة هذه الفعالية ومدى ارتباطها بالاهتمام بكتاب الله، والتذكير به، والتدبر في معانيه، بالإضافة إلى خلق روح التنافسية بين الطلاب، مؤكدًا على أن الأسبوع القرآني الثاني يضم ندوات ودروسا في التلاوة والتجويد والتفسير، إضافة إلى محاضرات في مساجد الجامعة وفروعها.
وشملت الانطلاقة إقامة ندوة علمية بعنوان "جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم"، تناولت عددا من المحاور بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس في القسم تناولت دور الجامعات في خدمة القرآن الكريم من خلال طلاب المنح، ودور الجامعات أيضًا في خدمة القرآن الكريم من خلال الدراسات العليا وأقسام القرآن وعلومه، ودور القرآن الكريم في النهوض بالمجتمع، وكذلك دور الحلقات والمسابقات في خدمة القرآن الكريم.
ويشمل الأسبوع القرآني طيلة فترة إقامته تنظيم ٣ دورات تدريبية تتناول مفاتيح التدبر في القرآن الكريم، وفن الإلقاء ومهارات التعامل مع الجمهور، وكذلك الاستفادة من تقنيات التعليم في خدمة علوم القرآن الكريم، بالإضافة إلى مسابقة لأعذب تلاوة وبرامج لتحسين التلاوة.
// انتهى //
14:31ت م
0108