سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الاثنين 1441/6/30 هـ الموافق 2020/02/24 م واس
  • Share on Google+

رام الله 30 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 24 فبراير 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر تنكيل جرافة عسكرية إسرائيلية بجثمان الشهيد محمد الناعم في شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأشارت إلى أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية "إن فاشية الاحتلال وانحطاطه الأخلاقي يظهران مجددًا في التنكيل بجثمان الشهيد محمد الناعم، قرب السياج الحدودي شرق خان يونس، في منظر تقشعر له الأبدان ".
وسلطت صحف الاثنين الضوء على إدانة نائب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي تانيست سيمون كوفيني، الإعلان الأخير عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالقدس الشرقية.
وتحدثت عن إدانة وزارة الخارجية الإسبانية لبناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدةً أنها تخالف القانون الدولي، وتشكل عقبة أمام حل الدولتين وفق المعايير الدولية.
وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بإدانة جامعة الدول العربية إعلان اسرائيل بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة بالقدس الشرقية المحتلة، والاعلان عن خطة تهدف لإقامة حي استيطاني على أراضي مطار القدس الدولي "مطار قلنديا".
وأوردت خبر اقتحام العشرات من عصابات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من جيش الاحتلال.
وركزت على استنكار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مصادقة وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت على مخطط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي بالخليل.
// انتهى //
10:57ت م
0052