ثقافي / جامعة جازان تطلق حملة توعوية لمواجهة فايروس كورونا

الاثنين 1441/6/30 هـ الموافق 2020/02/24 م واس
  • Share on Google+

جيزان 30 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 24 فبراير 2020 م واس
يفتتح معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني غدًا ، الحملة التوعوية لمواجهة فايروس كورونا تحت شعار "صن نفسك" والتي تنظمها كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة بمسرح كليتي الآداب والمجتمع .
وأوضح الدكتور القحطاني أن الجامعة بادرت بتصميم وإقرار خطة تنفيذية شاملة لمواجهة فيروس كورونا تستوجب تعاونا وثيقا بين جميع جهات الجامعة وكلياتها ومراكزها المختلفة، بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وتنظيم العمل بصورة متكاملة والاستعداد للمستجدات العالمية فيما يخص فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن الحملة تهدف لتعريف المجتمع بفيروس كورونا وطرق انتقاله والوقاية الصحيحة منه ، وتدريب أكبر شريحة ممكنة على طرق الوقاية ، وقياس أثر الحملة على تحسين الوعي والمعرفة لدى المتلقين.
من جانبها أشارت المشرفة على كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة الدكتورة منال المالكي، إلى أن الحملة ستشمل كافة شرائح المجتمع من طلاب وطالبات الجامعة والمدارس وأعضاء هيئة التدريس والقيادات التعليمية والمرشدين الصحيين والمجتمع العام في مولات وأسواق المنطقة.
ولفتت إلى أنه سيتم تقديم ندوات علمية ومحاضرات عامة وعروض مرئية ومحتويات بوربوينت وندوات تدريبية توعوية بالإضافة إلى توزيع 500 حقيبة تعليمية تحتوي على 3 بروشورات توعوية .
// انتهى //
14:40ت م
0149