عام / المملكة ترأس مجموعتين في البرنامج الدولي لمنظمي الأدوية

الثلاثاء 1441/7/1 هـ الموافق 2020/02/25 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 رجب 1441 هـ الموافق 25 فبراير 2020 م واس
انتخبت الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للمواءمة الدوائية المملكة العربية السعودية (ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء) لرئاسة مجموعة التيقظ الدوائي، إضافة إلى مشاركتها رئاسة مجموعة الأدوية الحيوية (Biosimilar) مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التابعتين للبرنامج الدولي لمنظمي الأدوية في المنظمة.
وجرى التصويت لانتخاب المملكة مؤخرًا نظرًا للدور الإيجابي للهيئة العامة للغذاء والدواء في مجالي التيقظ الدوائي والأدوية الحيوية.
وتضم المجموعتان خبراء يسعون إلى تعزيز تبادل المعرفة وفرص التعاون في مجال التيقظ الدوائي بين الدول الأعضاء، ويهدفون إلى التقارب التنظيمي للمتطلبات الفنية للمنتجات الحيوية ووضع أطر تنظيمية آمنة وفعّالة للمنتجات الحيوية.
وتشارك عدد من الجهات الرقابية المتميزة عالميًا بمجال الرقابة الدوائية في المنظمة الدولية للمواءمة الدوائية بهدف توحيد التشريعات والأنظمة الدوائية والاستفادة من خبرات دول العالم في المجالات ذات العلاقة.
ويعد الاجتماع الأكبر عالميًا في مجال استحداث ومراجعة وتطوير التشريعات الدوائية، وشاركت فيه الهيئة العامة للغذاء والدواء للمرة الأولى بعضويتها الجديدة بعد انتخابها من المنظمة.
// انتهى //
15:17ت م
0181