سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1441/7/2 هـ الموافق 2020/02/26 م واس
  • Share on Google+

رام الله 02 رجب 1441 هـ الموافق 26 فبراير 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، البدء ببناء 3500 وحدة استيطانية لتكريس عزل القدس وفصل جنوب الضفة الغربية عن شمالها، مشيرة إلى تنديد وزارة الخارجية الألمانية بهذه المشاريع الاستيطانية، ودعت إسرائيل إلى عدم البناء في "الأراضي المحتلة في شرقي القدس"، وأن هذا البناء مخالف للقانون الدولي.
وتحدثت الصحف عن دعوة جامعة الدول العربية لإعادة نشر قوات حماية دولية في مدينة الخليل وفي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإيجاد آلية لتنفيذ أحكام اتفاقية جنيف الرابعة.
وأولت الصحف اهتمامًا بترحيب وزارة الخارجية الفلسطينية، بالمقترح الذي قدمته بلجيكا، رئيس مجلس الأمن الدولي، وحصل على إجماع أعضائه بمن فيهم الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أكد دعم حل الدولتين فلسطين وإسرائيل، استنادًا إلى قرارات الأمم المتحدة السابقة ذات الصلة بما يتوافق مع القانون الدولي.
وأوردت صحف فلسطين خبر إدانة الرئاسة الفلسطينية، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالموافقة على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في منطقة (E1) شرق مدينة القدس المحتلة، الذي يأتي في سياق السياسة الإسرائيلية التي تعمل على دفع الأمور نحو الهاوية.
ونشرت صحف فلسطين إدانة الحكومة البريطانية قرار الحكومة الإسرائيلية بالمضي قدمًا في بناء 1077 وحدة سكنية جنوب القدس المحتلة، والذي جاء بعد الإعلان عن عزمها بناء 2200 وحدة أخرى جديدة في القدس.
وتناقلت خبر وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن عمر ناهز 91 عامًا.
// انتهى //
10:36ت م
0046