عام / انطلاق أعمال الدورة 53 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة مملكة البحرين

الخميس 1441/7/3 هـ الموافق 2020/02/27 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 03 رجب 1441 هـ الموافق 27 فبراير 2020 م واس
انطلقت اليوم بجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ 53 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة بمملكة البحرين ومشاركة وزراء الصحة ومن يمثلونهم من الدول العربية وحضور الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور هاني بن عبد العزيز جوخدار.
وتُركز الدورة الجديدة للمجلس الوزاري على مناقشة المستجدات المتعلقة بوباء فيروس "كورونا المستجد" حيث يقدم سفير الصين لدى مصر وممثلها لدى الجامعة العربية ليو لي جينج تقريرًا مفصلًا حول مستجدات هذا الوباء في الصين وجهود بلاده للتعامل مع الفيروس، كما يقدم المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري عرضًا شاملًا حول وضع وباء كورونا المستجد في المنطقة العربية وكيفية التعاون العربي والدولي للتعامل معه.
ويناقش المجلس أيضا بنودًا تتعلق بإدارة الكوارث والطوارئ في المجال الصحي خاصة في ظل الأحداث السياسية وما ترتب على النزاعات المسلحة في عدد من الدول العربية وعلى قطاع الصحة في تلك الدول وضرورة توحيد خطط الطوارئ والكوارث وجاهزية المنشآت الصحية لتكون جاهزة للاستجابة السريعة للطوارئ والكوارث.
كما تشهد الدورة الوزارية عرض التجارب الناجحة والرائدة التي تقدمت بها كل من وزارات الصحة في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والعراق.
// انتهى //
12:07ت م
0079