سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الثلاثاء 1441/7/29 هـ الموافق 2020/03/24 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 29 رجب 1441 هـ الموافق 24 مارس 2020 م واس
سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على الاتصال الهاتفي، الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الصيني شي جين بينج، مشيدًا بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا، ومعربًا عن تطلعاته لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين، للاستفادة من آليات إدارة أزمة (كورونا) في الصين على مختلف المستويات.
وأشارت الصحف إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع المواطنين المصريين بالالتزام بكافة إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك عبر صفحته الشخصية على مواقع للتواصل الاجتماعي، مؤكدًا خلالها متابعته على مدار الساعة لإجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس.
ولفتت الانتباه إلى بيان وزارة الصحة المصرية أمس الذي أعلن عن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جميعهم من المصريين المخالطين، ووفاة 5 حالات من ضمنها حالة لشخص هندي، و4 لمصريين.
وتطرقت الصحف إلى أنباء مواصلة البورصة المصرية تعافيها للجلسة الثالثة على التوالي لدى إغلاق التعاملات أمس، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق والاستثمار المحلية، وسط حالة من التفاؤل بعد قرار الرئيسي عبد الفتاح السيسي بدعم البورصة بضخ 20 مليار جنيه عن طريق البنك المركزي المصري.
وأبرزت الصحف قيام الدول العربية بتعزيز إجراءاتها لمواجهة كورونا، مشيرة إلى إعلان المملكة عن تقديم حزمة من التمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة.
// انتهى //
10:31ت م
0026